سياسة عربية

مصر.. مقتل رجلي أمن برصاص مجهولين

الشرطة المصرية
الشرطة المصرية
أكدت وزارة الداخلية المصرية أن رجلي أمن قتلا برصاص مجهولين، هاجموا في الساعات الأولى من صباح الأحد، نقطة تفتيش على طريق رئيسي شرق القاهرة. 

وفي بيان، قالت الوزارة: "إنه أثناء قيام قوات نقطة تفتيش بدر بتأمين طريق القاهرة السويس الصحراوي، اشتبهت في إحدى السيارات الخاصة أثناء خروجها من المنطقة الصحراوية، وعند محاولة استيقافها، قام مستقلو السيارة بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، التي بأدلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وأشار البيان إلى أن الحادث أدى إلى مقتل أشرف بدير على القزاز، وهو ضباط برتبة نقيب، وعلاء أحمد فرحات، وهو مجند من قوات الأمن المركزي.

وقالت مصادر أمنية: "إن عناصر من الشرطة بدأت في تمشيط المنطقة الجبلية القريبة من مكان الهجوم، في محاولة للقبض على الجناة الذين لاذوا بالفرار".

ولم تعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي يعد الأحدث في سلسلة هجمات على أهداف للشرطة والجيش، منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو / تموز الماضي.

وكانت كل من جماعة "أنصار بيت المقدس"، وجماعة "أجناد مصر"، اللتان تنشطان في سيناء، أعلنت مسؤوليتها عن هجمات في القاهرة، ومدن أخرى.

وفي وقت سابق من السبت، أعلنت جماعة "أجناد" مسؤوليتها عن انفجار استهدف نقطة مرور بمدينة الجيزة، على الضفة الأخرى لنيل القاهرة الجمعة، ما أدى إلى مقتل ضابط شرطة.
0
التعليقات (0)