رياضة دولية

برشلونة بالمركز الثاني في الدوري الإسباني

ميسي يسجل في مرمى أتلتيك بلباو الهدف الثاني لفريقه
ميسي يسجل في مرمى أتلتيك بلباو الهدف الثاني لفريقه
صعد نادي برشلونة الأحد، إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم لينتزع الوصافة من غريمه التقليدي ريال مدريد.

وتأجلت مباراة ريال مدريد (79 نقطة) مع بلد الوليد، صاحب المركز السابع عشر (32 نقطة)، في الجولة الرابعة والثلاثين، لتقام يوم 7 أيار/ مايو المقبل، لارتباط النادي الملكي بمباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور نصف النهائي لأبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وتغلب برشلونة، الأحد، على ضيفه أتليتك بيلباو، بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة والثلاثين للمسابقة من إجمالي 38 جولة.

تقدّم أتليتك بيلباو بهدف عن طريق الإسباني أريتز إدوريز في الدقيقة الـ 50، ولكن ردّ لاعبو برشلونة بهدفين عن طريق الإسباني بيدرو رودريغيز، والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين الـ 72 والـ 74 من عمر المباراة على ملعب "كامب نو" (في الشمال الشرقي).

وبعد الهدف الأول لبيلباو، عبرت جماهير النادي الكاتالوني عن غضبها برفع مناديل بيضاء، موجهة رسالة إلى مسؤولي النادي، بقيادة خويسب ماريا بارتوميو، والجهاز الفني للفريق، بقيادة الأرجنتيني جيراردو مارتينو، تطالبهم فيها بالاستقالة، بعد خروج الفريق من البطولات واحدة تلو الأخرى.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 81 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أتليتك بيلباو عند 62 نقطة في المركز الرابع.

وبذلك، استعاد برشلونة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه، بعدما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم 16 من الشهر الجاري، من الدور ربع النهائي بعد هزيمته من مواطنه أتليتكو مدريد بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

كما خسر نهائي كأس ملك إسبانيا، الأربعاء الماضي، إثر هزيمته في المباراة النهائية من نادي ريال مدريد بهدف مقابل هدفين.

ويتصدر أتليتكو مدريد ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة.
التعليقات (0)