علوم وتكنولوجيا

تطبيق جديد على "آي فون" يجمع الأصدقاء في عالم الواقع

هاتف آي فون 5 (أرشيفية) - أ ف ب
هاتف آي فون 5 (أرشيفية) - أ ف ب
إذا شعرت بالسأم من التردد على نفس المطاعم والأندية، ولست متأكدا هل سيقبل رفاقك فكرة خوض تجربة جديدة، فإن تطبيقا جديدا على هواتف "آي فون" يوفر لك الحل.

يتيح تطبيق "سوبرب" الذي دشن في الأسبوع الماضي على أجهزة "آي فون" للمستخدمين إعداد قوائم بالأماكن الشهيرة التي يفضلون زيارتها، ويعرض لهم قائمة بآخرين يريدون أيضا الذهاب إليها.

وقال إدي لو، المؤسس المشارك لشركة "سوبرب" المنتجة للبرنامج، ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن "الأمر يتعلق بقضاء بعض الوقت في العالم الحقيقي، بعيدا عن الإنترنت، وأفضل وسيلة للقيام بذلك هي معرفة أي الأماكن يرغب الناس في زيارتها".

ويعرض التطبيق صورا للأماكن العامة، ومنها المطاعم والمتاحف، ويتيح للمستخدم استكشاف مدى اهتمام أصدقائه بأماكن بعينها، وهل قام أي منهم بزيارتها بالفعل.

كما يعرض التطبيق الأصدقاء الراغبين في زيارتها.

وقال لو في إشارة إلى موقعين للتواصل الاجتماعي على الإنترنت "فيسبوك وفورسكوير يعرضان الأماكن التي قمت بزيارتها أو أزورها حاليا، لكننا نتحدث هنا عن المستقبل، وليس الماضي أو الحاضر".

وتعمل تطبيقات أخرى مثل "يلب" و"فورسكوير" بطريقة مشابهة، إذ تعد قوائم بأماكن يرغب المستخدمون في زيارتها، وتعرض تطبيقات للموسيقى منها "باندز إن تاون" الحفلات التي يحضرها الأصدقاء.

ويؤدي تطبيق "سوش" المتاح على أجهزة "آي فون" في سان فرانسيسكو وسياتل وشيكاجو وواشنطن ونيويورك وظيفة مشابهة، تسمح للمستخدمين باكتشاف ما يمكنهم القيام به من أنشطة داخل المدن.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سوش في سان فرانسيسكو، ريشي ماندال: "أحيانا يتساءل الجميع بصرف النظر عن عمرهم أو مكانهم عما بوسعهم القيام به".

ويعرض برنامج سوش قائمة فعاليات منوعة لتلائم أذواق مختلفة.

وبعد اتفاق مجموعة من الأصدقاء على نشاط بعينه يمكن لتطبيق "كلتش" المجاني المتاح أيضا على "آي فون" مساعدتهم في تنظيم برنامجهم.

وويمكن لتطبيق "كلتش" فحص التقويم على الهواتف لمعرفة مواعيد وأماكن اللقاء، ويقوم التطبيق بشكل تلقائي بإضافة فعاليات بمجرد الانتهاء من إعداد خططها، ويعرض خرائط للوجهات المذكورة.
التعليقات (0)

خبر عاجل