سياسة عربية

مقتل ضابطين بالشرطة المصرية على أيدي مجهولين

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير - أرشيفية
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير - أرشيفية
قتل صباح الأربعاء، ضابطان في الشرطة المصرية، أحدهما برتبة عقيد، فيما أصيب مجند آخر، على أيدي مجهولين في حادثين منفصلين، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني الذي فضل عدم نشر اسمه، إن "ضابطاً برتبة عقيد في قطاع الأمن المركزي وهي شرطة مكافحة الشغب تابعة لوزارة الداخلية، توفي متأثراً بجراح خطيرة أصيب بها صباح الأربعاء، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون ولم يعرف عددهم على الفور أسفل سيارة الشرطة التي كانت متوقفة أمام منزله في مدينة 6 أكتوبر".

كما أسفر الانفجار عن إصابة مجند آخر كان يتواجد داخل السيارة التي كانت ستقل الضابط أحمد زكي إلى مكان عمله، بحسب المصدر نفسه.

وفي حادث آخر قال المصدر نفسه إن "ضابطا برتبة ملازم أول بالأمن المركزي يدعي أحمد سعد قتل خلال مداهمة وكر بمنطقة برج العرب بالإسكندرية كما لقي أحد المتشددين مصرعه خلال المداهمات".

وحتى الساعة لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن أي من الحادثين، اللذين لم تصدر وزارة الداخلية المصرية بياناً بشأن أي منهما حتى التوقيت ذاته.

غير أنه منذ أشهر تتبني "جماعة أنصار بيت المقدس" المحسوبة على التيار السلفي الجهادي والتي تنشط في محافظة شمال سيناء، بشكل أساسي وفي بعض المحافظات الأخرى، بشكل ثانوي، في بيانات لها على مواقع مقربة منها على شبكة الإنترنت، عمليات مسلحة استهدفت رجال الجيش والشرطة في سيناء وخارجها.
التعليقات (0)