سياسة عربية

السعودية تنفي صدور أي تصريحات حول تنازلات قطرية

الخارجية السعودية نفت صدور أي تصريحات تتعلق بتنازلات قطرية - أرشيفية
الخارجية السعودية نفت صدور أي تصريحات تتعلق بتنازلات قطرية - أرشيفية
نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية ما نشرته صحيفة العرب اللندنية قبل يومين، حول تصريحات منسوبة للأمير سعود الفيصل تتحدث عن تقديم قطر لتنازلات لحل الأزمة الخليجية.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية على احتفاظ وزارة الخارجية بالحق في اتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك.

وكانت صحيفة العرب المقربة من الإمارات قد نشرت تقريرا في السابع والعشرين من نيسان/ إبريل الجاري، قالت فيه إن وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل، كشف أمام رؤساء تحرير الصحف المحلية ما أسمته "تفاصيل اتفاق آلية تنفيذ وثيقة الرياض" التي وقعت بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الصحيفة إن الفيصل قدم في لقائه أمام رؤساء تحرير الصحف السعودية عرضا عن طبيعة "التنازلات التي قدمتها قطر"، كجزء من التزامها ببنود "وثيقة الرياض".

ويأتي نفي وزارة الخارجية السعودية للتصريحات المنسوبة للأمير سعود الفيصل، بعد جدل كبير في الأوساط الإعلامية والدبلوماسية حول تفاصيل "وثيقة الرياض" التي أنهت الأزمة الخليجية، والتي قالت قطر إنها لم تشترط تنازلات من أي طرف، بل تضمنت مبادئ تعهدت كافة الدول الخليجية بالالتزام بها.

يُشار إلى أن وسائل الإعلام التابعة للإمارات، وتلك المساندة لقطر ما زالت تتبادل التسريبات والهجمات، خلافا للموقف بين السعودية والإمارات، الأمر الذي فسّره مراقبون بشعور أبو ظبي بأن الاتفاق لم يكن في صالحها، مع ميل من طرفها لاستمرار الأزمة الخليجية مع قطر.
التعليقات (0)