رياضة دولية

ليفربول يستعيد القمة الإنجليزية وصراع ثلاثي على اللقب

ليفربول يعود إلى صدارة الدوري الإنجليزي - أرشيفية
ليفربول يعود إلى صدارة الدوري الإنجليزي - أرشيفية
استعاد نادي ليفربول، مساء الاثنين، صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم من نادي مانشستر سيتي.

وتعادل ليفربول مع مضيفه كريستال بالاس بثلاثة أهداف لكل منهما في الجولة السابعة والثلاثين للمسابقة من إجمالي 38 جولة.

وتقدّم ليفربول بثلاثة أهداف عن طريق الويلزي جو ألين، والإنجليزي دانيل ستوريدج، والأورغوياني لويس سواريز، في الدقائق الـ 18 و53 و55 من عمر المباراة.

وتمكن كريستال بالاس من تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق الإيرلندي داميان ديلاني، والإنجليزي دوايت غايل (هدفين) في الدقائق الـ 79 و81 و88 من عمر المباراة.

وكسر جو ألين صيامه التهديفي الذي دام 737 يوما، بهدفه الأول في كريستال بالاس مساء الاثنين، حيث أحرز آخر أهدافه بقميص سوانزي سيتي في نيسان/ إبريل 2012.

وبهذا التعادل، يرتفع رصيد ليفربول إلى 81 نقطة في الصدارة، في حين أنه يرتفع رصيد كريستال بالاس إلى 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

وانحصرت المنافسة على لقب الدوري بين ثلاثة أندية، هي: ليفربول (81 نقطة)، ومانشستر سيتي (80 نقطة)، وتشيلسي (79 نقطة).

وبهذا التعادل، تشتعل المنافسة على لقب الدوري، حيث يتبقى لليفربول مباراة واحدة أمام نيوكاسل يوينايتد يوم 11 أيار/ مايو الجاري.

ويتبقى لمانشستر سيتي مباراتان في الدوري أمام أستون فيلا في لقاء مؤجل، يوم الأربعاء المقبل، ووست هام يونايتد في الجولة الأخيرة.

ويتبقى لتشيلسي مباراة في الجولة الأخيرة أمام كارديف سيتي.

ويتبقى لبرشلونة مباراتان في الدوري أمام إلتش وأتليتكو مدريد في الجولتين الـ 37 و38 من المسابقة.

وبينما يتبقى لريال مدريد ثلاث مباريات، هي: آخر مباراتين من المسابقة في الجولتين 37 و38 أمام سيلتا فيغو وإسبانيول، ومباراة مؤجلة له من الجولة الرابعة والثلاثين أمام بلد الوليد، تقام يوم الأربعاء المقبل.
التعليقات (0)