رياضة دولية

تغريم مورينو 17 ألف دولار لسخريته من الحكام

مورينو هنأ الحكم عقب المباراة بطريقة ساخرة - ارشيفية
مورينو هنأ الحكم عقب المباراة بطريقة ساخرة - ارشيفية
قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، توقيع غرامة مالية على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي قدرها 10 آلاف جنيه استرليني (17 ألف دولار) لتصريحاته ضد الحكام.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت، أن توقيع الغرامة جاء بسبب سخريته من حكم المباراة ورئيس لجنة الحكام عقب هزيمة فريقه في لقاء سندرلاند بالدوري الممتاز الشهر الماضي.

وبحسب الموقع الرسمي، نفى مورينيو اتهامه بسوء التصرف، لكن الاتحاد الانجليزي قال في بيان اليوم الخميس أن لجنة مستقلة قررت أن تعليقات المدرب البرتغالي تسببت في جدل حول اللقاء وأنه يستحق العقوبة.

كان مورينيو وجه رسائل تهنئة بطريقة ساخرة إلى طاقم تحكيم المباراة، وإلى لجنة الحكام التابعة للاتحاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة سندرلاند، التي انتهت بهزيمة فريقه اللندني بهدفين مقابل هدف.

ووجه مورينيو تهنئة ساخرة إلى الحكم قائلا: "أوجه تهنئة إلى الحكم، مايك دين.. كان لديه هدف واحد في المباراة وقد حققه، ألا وهو أن يقدم عرضا ممتازا".

ووجه تهنئة أخرى ساخرة إلى رئيس لجنة الحكام بقوله: "مايك ريلي، رئيس لجنة الحكام في بالاتحاد، فهم يقدمون الكثير خاصة في الشهرين الأخيرين الذي يشهد حسم هوية بطل مسابقة الدوري".

وجاءت تلك التصريحات الساخرة من قبل مورينيو اعتراضا على هزيمة تشيلسي من سندرلاند بهدف مقابل هدفين.

ولم يتمكن تشيلسي من التتويج بأي لقب الموسم الحالي، حيث خرج من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، وودّع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 79 نقطة، بينما يتصدر مانشستر سيتي المسابقة برصيد 83 نقطة، يليه ليفربول 81 نقطة.

ويتبقى على الدوري جولة واحدة فقط ستقام يوم الأحد المقبل.
التعليقات (0)