رياضة دولية

المكسيك تعلن تشكيلتها لكأس العالم في البرازيل

اللاعب الملقب بـ"تشيتشاريتو" ضمن تشكيلة منتخب المكسيك - (أرشيفية)
اللاعب الملقب بـ"تشيتشاريتو" ضمن تشكيلة منتخب المكسيك - (أرشيفية)
شهدت تشكيلة المكسيك المؤلفة من 23 لاعبا لكأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل الشهر المقبل، مفاجأة باختيار المدرب ميجيل هيريرا للمدافع كارلوس سالسيدو.

وسيقود التشكيلة رفائيل ماركيز مدافع نادي ليون، الذي سيشارك في كأس العالم لرابع مرة على التوالي، بعدما قاد المكسيك لأول مرة وهو في عمر 23 عاما في نهائيات كوريا الجنوبية واليابان 2002.

وتضم التشكيلة أيضا خافيير هرنانديز الملقب بـ"تشيتشاريتو" أو "حبة البازلاء" مهاجم مانشستر يونايتد، وجيوفاني دوس سانتوس لاعب فياريال.

ولم يسبق لهيريرا الذي تولى المسؤولية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي استدعاء سالسيدو البالغ من العمر 34 عاما، وقال في السابق إنه سيكون من الصعب جدا على أي لاعب من خارج المجموعة التي يعتمد عليها المشاركة في النهائيات.

وسبق لسالسيدو اللعب في أيندهوفن وفولهام، ويلعب حاليا في تيجرس.

وكان لاعبا فوق السن في التشكيلة التي فازت بذهبية أولمبياد لندن 2012.

وسيشارك في كاس العالم لثالث مرة على التوالي.

وقال هيريرا في مؤتمر صحفي: "حلمنا باختيار أقوى تشكيلة ممكنة.. أجرينا نقاشات مستفيضة ووصلنا في النهاية إلى هذه التشكيلة التي نعتقد أنها الأفضل للجميع، ونثق في قدرتها على تحقيق النتائج".

وأوقعت القرعة المكسيك مع البرازيل والكاميرون وكرواتيا في المجموعة الأولى.

وقبل أن تبدأ المكسيك حملتها أمام الكاميرون في 13 حزيران/ يونيو، ستودع جماهيرها بخوض مباراة ودية أمام إسرائيل على ملعب أزتيكا في 28 أيار/ مايو الجاري.

كما ستخوض ثلاث مباريات ودية أخرى في الولايات المتحدة أمام الأكوادور في 31 أيار/ مايو الجاري والبوسنة في الثالث من حزيران/ يونيو المقبل، والبرتغال في السادس من حزيران/ يونيو المقبل.

وفيما يلي التشكيلة:

في حراسة المرمى: خيسوس كورونا (كروز ازول)، الفريدو تالافيرا (تولوكا)، جويرمو اوتشوا (اجاكسيو).

مدافعون: اندريس جواردادو (باير ليفركوزن)، بول اجيلار وفرانسيسكو رودريجيز وميجيل لايون (امريكا)، هيكتور مورينو (اسبانيول)، ورفائيل ماركيز (ليون)، دييجو رييس (بورتو)، وكارلوس سالسيدو (تيجرس)ل.

لاعبو الوسط: هيكتور هيريرا (بورتو)، خوسيه خوان فازكيز وكارلوس بينا ولويس مونتيس (ليون)، خوان كارلوس ميدينا (امريكا)، وايزاك بريزويلا (تولوكا)، وماركو فابيان (كروز ازول).

مهاجمون: اوريبي بيرالتا (سانتوس لاجونا)، وخافيير هرنانديز (مانشستر يونايتد)، وراؤول خيمينيز (امريكا)، وجيوفاني دوس سانتوس (فياريال)، والان بوليدو (تيجرس).
التعليقات (0)