سياسة عربية

قيادي بالنصرة يدعو لـ"استئصال داعش" من سوريا

عناصر من تنظيم داعش في سوريا - أرشيفية
عناصر من تنظيم داعش في سوريا - أرشيفية

دعا المسؤول الشرعي العام لجبهة النصرة "أبو ماريا القحطاني" الفصائل المقاتلة في سوريا إلى قتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

ووصف القحطاني في تسجيل صوتي بث على يوتيوب بعنوان "أيها المتردد" تنظيم "داعش" بـ"خوارج العصر"، مشيرا إلى أن المبادرات التي تم طرحها من قبل العديد من قادة الجماعات وخاصة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري "تم رفضها واستغلتها (داعش) لكسب الوقت وسفك المزيد من الدماء".

وأضاف "صار لزاما على أهل الشام قتال هؤلاء واستئصالهم بسيف علي.. ما عادت الشام تحتمل خبثهم ولا بد من قطع أيدي تعاملت مع النصيرية وشوهت ما أنزله الوحي ودين الله".

وأشار إلى أنه "لو كان هناك حل ناجع مع أمثال هؤلاء لفعله رسول الله وهو الذي حذر منهم وطلب استئصالهم".

واعتبر القحطاني أنه و"بعد عام كامل من التكفير وسفك دماء المجاهدين"، الذي مارسته "داعش"، "تبين أن سقوط النظام النصيري لن يتم دون تطهير الشام من تنظيم الدولة، والتأخر في تنفيذ هذا الأمر تقصير في واجب شرعي بحق هؤلاء المارقين".

ودعا القحطاني إلى "مؤازرة المحاصرين في المنطقة الشرقية" من قبل "داعش"، مضيفا أنهم "قطعوا طرق الإمداد والذخيرة عن المجاهدين".

وشدد على ضرورة الاستفادة من درس حمص، وكيف قام النظام بالسيطرة عليها بسبب تصرفات "داعش"، مع الإشارة إلى قيامها أيضا بمحاصرة بعض "المجاهدين في حلب ومؤازرة النظام لاستعادة بعض المناطق وفرض حصار جديد عليها".

وطالب الفصائل الإسلامية المقاتلة في سوريا بالتوحد، وقال: "ليس بيننا وبين النصر إلا الوحدة بين كل المجاهدين والابتعاد عن الحزبية المقيتة والتنافس على السيطرة على المناطق المحررة والافتخار بالإسلام"، على حد قوله.

التعليقات (0)

خبر عاجل