سياسة عربية

خارجية مصر: 55 ألف مصوت لانتخابات الرئاسة بالخارج

مركز اقتراع السفارة المصرية في بيروت - الأناضول
مركز اقتراع السفارة المصرية في بيروت - الأناضول
صوت نحو 55 ألف مصري مقيمين بالخارج، الخميس، لاختيار رئيسهم القادم، في ثاني انتخابات رئاسية منذ ثورة يناير 2011. 

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها مساء الخميس، إن عدد المصوتين في اللجان الفرعية بالسفارات والقنصليات المصرية في الخارج تجاوز حتى الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة (الخامسة مساء بتوقيت جرينتش) حوالي 55 ألف مصوت.

وتابع البيان أن دول الخليج جاءت في المقدمة، في حين جاءت ميلانو بإيطاليا في المقدمة للجان الفرعية خارج منطقة الخليج العربي.

وتنحصر المنافسة في هذا الاستحقاق الانتخابي بين مرشحين هما، وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، والسياسي حمدين صباحي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي، أن عملية التصويت تمت في اليوم الأول بشكل هادئ ودون وقوع مشاكل خطيرة تعرقل أو تعيق عملية التصويت، وبتواجد مندوبين عن المرشحين الرئاسيين في اللجان الفرعية، وبمشاركة من المصريين بالخارج من مختلف الأعمار.

ومن المقرر أن يستمر تصويت المصريين في الخارج، حتى الأحد المقبل (18 أيار/مايو الجاري) وفقا للمواعيد التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الشهر الماضي.

ويقترع المصريون في الخارج في 141 مقراً انتخابياً في 124 دولة، بحسب بيان سابق لوزارة الخارجية المصرية.

وتتضمن بطاقة الاقتراع اسمي وصورتي المرشحين الرئاسيين المشير عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي "النجمة" والسيد حمدين صباحي ورمزه الانتخابي "النسر".

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل مصر يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري، فيما تستمر الدعاية الانتخابية للمرشحين حتى يوم 23 من الشهر ذاته.
التعليقات (0)