سياسة عربية

مستشار السيسي: لن يكون هناك برنامج بل رؤية ذاتية

المستشار القانوني للسيسي محمد أبو شقة - (أرشيفية)
المستشار القانوني للسيسي محمد أبو شقة - (أرشيفية)
أعلن المستشار القانوني لحملة المشير عبد الفتاح السيسي، محمد بهاء أبو شقة، أن المشير قائد الانقلاب العسكري "لن يقدم برنامجا انتخابيا بالشكل الذي اعتاد عليه الشعب المصري، ولكنه سيطرح رؤية ذاتية قادرة على التصور والتحليل، واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، وتحقيق أفضل النتائج في ظل الظروف والامكانات المتاحة"، على حد قوله.

وقال أبو شقة في حواره على قناة ''صدى البلد'' مساء السبت: ''لو كان الأمر يقتصر على برنامج انتخابي يرصد مشكلات مصر لكنا قمنا بكتابته منذ زمن، ولكن الشعب المصري انتقل خلال الأعوام الأخيرة من مرحلة المراهقة السياسية لمرحلة النضج السياسي".

وأضاف أن "السيسي برؤيته الذاتية وقدرته على الإدارة استطاع أن يقفز بالقوات المسلحة من خلال منظومة هو كان على رأسها في التصنيف العالمي،  وقد جلس السيسي مع كل المتخصصين في كافة المجالات، وفي كل الدول المحترمة، المرشح لابد أن يكون له رؤية ذاتية''.

يشار إلى أن السيسي قاد انقلابا عسكريا في 3 تموز/ يوليو الماضي على حكم أول رئيس منتخب (محمد مرسي)، منذ الإطاحة بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك في ثورة شعبية عام 2011، وكان يشغل السيسي حينها منصب وزير الدفاع.


التعليقات (0)

خبر عاجل