حقوق وحريات

"المغربي" تحتج لمنع المخابرات لها من دخول الأردن

المغربي - فيسبوك
المغربي - فيسبوك

توجهت الإعلامية والصحافية امتياز المغربي، الثلاثاء، إلى مقر السفارة الأردنية في رام الله لتقديم شكوى واحتجاج بسبب منع المخابرات الأردنية لها من دخول الأراضي الأردنية.

وذكرت المغربي في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي على "فيسبوك" تفاصيل ما جرى لها بعد دخولها إلى الأردن لتغطية مؤتمر صحفي. 

وقالت: كنت متوجهة عند الساعة 9 مساء أمس الأحد، لتغطية مؤتمر صحفي في الأردن، ومررت بالمعابر الفلسطينية والإسرائيلية، ولكن في المعبر الأردني تم توقيفي واستدعائي لمكتب المخابرات الأردنية الموجودة على الجسر، وطلب مني أن أتوجه إلى المقر العام للمخابرات الأردنية في عمّان "وكان هذا شرطهم للسماح لي بدخول الأردن".

وأضافت المغربي قائلة "ولكنني رفضت ذلك لأنني كنت قد تعرضت في مرات سابقة لطلب التوجه إلى المخابرات العامة في الأردن، وفي هذه المرة قال لي الضابط الأردني بأنه لن يراني أحد عند دخولي إلى مقر المخابرات الأردنية، ولكنني رفضت الذهاب والانصياع إلى ما يطلبون"، دون أن تبدي المزيد من الإيضاحات.

وتابعت المغربي "وبناء على ذلك تم إعادتي إلى الجسر الإسرائيلي وهناك تم توقيفي من قبل المخابرات الإسرائيلية، وتم استجوابي عن سبب منعي من الدخول إلى الأردن من قبل المخابرات الأردنية، وقد طلب مني ضابط المخابرات أن أزوده برقم جوالي الشخصي ولكنني رفضت ذلك، ومن ثم وبعد مضي ساعة ونصف تم السماح لي بالخروج من المعبر الإسرائيلي إلى المعبر التابع للسلطة الفلسطينية، وهناك تم استجوابي مرة ثالثة عن سبب منعي من السفر إلى الأردن، وبعدها سُمح لي بالعودة إلى أريحا في تمام الساعة 2 بعد منتصف الليل" بحسب إفادتها. 
التعليقات (0)