سياسة عربية

مركبة للسفارة الأمريكية بعمّان تتعرض لاعتداء

رسالة تحذير نشرتها السفارة الأمريكية بعمّان على موقعها الإلكتروني
رسالة تحذير نشرتها السفارة الأمريكية بعمّان على موقعها الإلكتروني

وجهت السفارة الأمريكية لرعاياها في الأردن تحذيرا، تطالبهم فيه باتخاذ كافة سبل الحيطة والحذر؛ بعد تعرض أحد مركبات السفارة لهجوم، لم تكشف عن تفاصيله.

واكتفت السفارة برسالتها التوضيحية على موقعها الالكتروني بذكر مكان الحادث الذي كان في "محطة الحنيف" بمحافظة المفرق بالقرب من الحدود العراقية دون أي توضيح لطبيعة الركاب أو طبيعة المهمّة التي كانت تقوم بها السيارة.

وقالت السفارة إن الحادث الذي لم يسفر عن أي إصابات؛ تعرضت له مركبة تابعة لها من قبل مجهولين، مبدية خشيتها من أن المعتدين ينتمون لمجموعات إرهابية. على حد وصفها.

وطالبت السفارة رعاياها بتجنب استخدام الطريق الرئيسي شمال شرقي المملكة، بالقرب من مكان الحادث، لحين صدور تعليمات أخرى.

وأكدت السفارة أنّها أبلغت الحكومة والأجهزة الأمنية الأردنية بالحادثة، وطلبت على الفور بتشديد الحماية للطواقم التابعة لها، خصوصاً المتجهة من وإلى العراق.

وتزامن الحادث مع مناورات "الأسد المتأهب" التي تجريها الأردن على أراضيها بمشاركة قوات أمريكية.

من جهة أخرى أعلنت الحكومة الأردنية، الثلاثاء، أن جنديا أمريكيا قتل قبل أيام بنيران صديقة خلال تمرين عسكري مشترك أقيم على أراضي المملكة.

من الجدير بالذكر أن الدبلوماسي الأمريكي لورانس فولي تم اغتياله في العاصمة الأردنية عمان، في 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2002، واتهمت في حينها السلطات الأردنية من أسمتهم بـ "مجموعات إرهابية متطرفة".

وكان فولي، الذي لقي مصرعه، يعمل في وكالة التنمية الأميركية USAID ويبلغ من العمر 62 عاما، وقد أطلقت النيران عليه عدة مرات من مسافة قريبة أثناء مغادرته منزله متوجها إلى عمله في السفارة الأميركية.

يشار إلى أن الأردن يعتبر حليفا رئيسيا للولايات المتحدة الأميركية ويدعم سياساتها في المنطقة، كما أنه يقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل منذ عام 1994.
التعليقات (0)