ملفات وتقارير

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل قيادي كبير بسوريا

يعتبر اسكندري (يسار) مقربا من سليماني - أرشيفية
يعتبر اسكندري (يسار) مقربا من سليماني - أرشيفية
نشر موقع رجا نيوز الذي يعتبر الجناح الإعلامي للحرس الثوري في إيران عن مقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني "العميد عبدالله اسنكدري" في سوريا.

ويُعد العميد عبدالله اسكندري أحد القادة الكبار المقربين من الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق قدس الإيراني أو قائد الظل لخامنئي كما يسمى في إيران .وشغل اسكندري رئاسة مؤسسة "الشهيد" في محافظة  فارس جنوبي إيران.

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع عربي 21 من مصادر خاصة وموثوقة في إيران قتل العميد اسكندري مع أبرز قيادي عسكري في حزب الله اللبناني  فوزي أيوب في عملية واحدة في سوريا حيث أعلن حزب الله عن مقتل أيوب في واجب جهادي بسوريا .

  كما نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي على موقعه تعليقا عن مقتل فوزي أيوب على أنه كان ملاحقا من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بصفته "من أخطر الإرهابيين في العالم وقتل في معارك في سوريا.

وتخرج هذه الأخبار من الوكالات الرسمية الإيرانية عن مقتل قياديين كبار في الحرس الثوري الإيراني في سوريا خلافا للخطاب الرسمي الإيراني عن عدم مشاركة إيران عسكريا في القتال الدائر هناك.
 
وكان  القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني وقائد فيلق محمد رسول الله حسين همداني كشف سابقا أن الحرس الثوري الإيراني كون 42 لواء و138 كتيبة جاهز للقتال بجانب النظام  في سوريا.

وأشار همداني إلى أن إيران تستعد لإرسال 130 ألف مقاتل إلى سوريا وتشكيل "حزب الله الثاني" في سوريا

كما تحدث عن تشكيل قوات شعبية في المدن السورية على غرار قوات "الباسيج" الإيرانية وبإشراف ودعم مباشر من إيران.
التعليقات (0)