سياسة عربية

صباحي: خسرت الانتخابات وكسبت احترامي لنفسي

تفوقت الأصوات الباطلة على صباحي - أ ف ب
تفوقت الأصوات الباطلة على صباحي - أ ف ب
أقر اليساري المصري حمدين صباحي، اليوم الخميس، بخسارته في انتخابات الرئاسة المصرية التي جرت على مدار الأيام الثلاثة الماضية، وخاضها ضد وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي.

وفي مؤتمر صحفي بالعاصمة المصرية القاهرة، قال صباحي: "خسرنا الانتخابات وكسبنا احترامنا لأنفسنا، وخسرنا جولة ولكننا على يقين أننا سننتصر في النهاية لهذا الشعب ومطالبه".

وأشار إلى أنه خاض معركة الانتخابات "في ظل مناخ ضار بالعملية الديموقراطية ووسط عدم نزاهة وعدم حيادية من الإعلام ومؤسسات الدولة"، موضحا أن النتيجة "لم تكن ستتغير إذا لم تقم السلطات القائمة علي العملية الانتخابية بالتجاوزات التي قامت بها، وذلك لما لمسناه من توجهات الشعب".

وقال: "نعتبر الأرقام التي تم الإعلان عنها في نسبة المشاركة تمثل إهانة لذكاء المصريين".

لكنه استدرك مضيفا: "نقبل النتيجة النهائية رغم كل هذه العيوب حفاظا علي مصر".

وأظهرت النتائج الأولية الخميس فوز المشير عبد الفتاح السيسي قائد الجيش المصري السابق رغم انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات عن المتوقع.

وقالت مصادر قضائية إن السيسي حصل على 93.3 في المائة من الأصوات مع اقتراب عمليات فرز الأصوات من نهايتها بعد تمديد التصويت ليوم ثالث. 

وحصل منافسه الوحيد السياسي اليساري حمدين صباحي على ثلاثة في المئة من الأصوات الصحيحة بينما بلغت نسبة الأصوات الباطلة 3.7 في المائة.
التعليقات (0)