سياسة عربية

حزب الوسط يثمن مقاطعة المصريين للانتخابات

الانتخابات الرئاسية في مصر شهدت إقبالا ضعيفا وغيابا للشباب - الأناضول
الانتخابات الرئاسية في مصر شهدت إقبالا ضعيفا وغيابا للشباب - الأناضول
ثمن حزب الوسط المصري مُقاطعة المصريين لانتخابات الرئاسة، مؤكدا على أن الشعب المصرى "وجه ضربة قاصمة للانقلاب العسكري وحلفائه الذين حاولوا على مدار الأشهر الماضية تبديد حُلم الثورة، وحق الشعب في الحرية والديمقراطية". 

وقال الحزب فى بيان له وصل "عربي 21" نسخة منه: "في مشهد ذو دلالة عميقة وقوية أعاد إلى أذهان الجميع حالة التوحد الرائعة إبان ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011 بين كل طوائف المصريين، وجهت أغلبية الشعب ولاسيما الشباب ضربة قاصمة للانقلاب العسكري وحلفائه، الذين حاولوا على مدار الأشهر الماضية تبديد حُلم الثورة وحق الشعب في أن ينعم بحرية وديمقراطية يستحقها، غير عابئين بكل محاولات الترغيب والترهيب التي مورست عليه، وأعلنوا بمقاطعتهم لعملية التصويت رفضهم منح الانقلابيين أي شرعية سعوا إليها، وأسقطوا ما سُمي بخارطة الطريق".

وتابع بأن الشعب المصري "أثبت استمساكه بالحرية والمسار الديمقراطي الذي يمكّنه من صنع مستقبله دون وصاية ودون قمع". 

وأكد الحزب على احترامه وتقديره الكامل لمختلف توجهات الشعب المصري، وتنوع أسباب مقاطعته للانتخابات، والتي تصب جميعها في ذات الهدف؛ "وهو الدفاع عن ثورة يناير المجيدة، والتمسك بتحقيق أهدافها والإصرار على ألا تضيع دماء كل الشهداء والمصابين الذين سقطوا منذ الأيام الأولى لثورة يناير وحتى الآن". 

وأضاف الحزب أن "استجابة القوى السياسية لرسالة الشعب ونداء الواجب؛ إنما يقتضي منها تجاوز كافة الخلافات الفكرية أو السياسية وخصومات الماضي البعيد والقريب، ويدعوهم للالتفاف من جديد حول مطالب ثورة 25 يناير، والبدء في حراك شعبي يجمع كل الفئات وكل القوى بأسرع وقت ممكن". 

واختتم الحزب البيان موجها التحية لشعب مصر، قائلا: "شكرا شعب مصر البطل.. تحية لشباب الأمة نبض مصر الحاضر ومستقبلها الواعد.. ونحن سنلبي ندائكم ونستوعب رسالتكم".
التعليقات (0)