سياسة دولية

لاريجاني: الحل السياسي بسوريا يمر عبر صندوق الاقتراع

 رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني - أرشيفية
رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني - أرشيفية
هاجم رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، المعارضة السورية بشدة، واعتبر أنها تمثل أجندات أمريكية صهيونية وأخرى عربية مرتبطة بالولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر لاريجاني خلال افتتاحه للمؤتمر الثاني لـ"أصدقاء سورية" في طهران، أن أكبر خطأ ارتكبته الدول الغربية هو خلق الأزمة السورية "لأنها أرادت من خلال هذه الأزمة أن تجعل إسرائيل تتنفس في المنطقة، بإبعاد الشعب السوري عن مقاومتها إسرائيل، ولكن إرادة الشعب السوري أثبتت أنها أقوى من المؤامرات الغربية ويستطيع أن يقاومها".

وتحدث لاريجاني في المؤتمر الذي يضم لجان السياسة الخارجية للدول الصديقة للنظام السوري، عن الانتخابات السورية، حيث قال إن سورية غير تابعه لأحد في الخارج والشعب السوري يثبت ذلك من خلال صندوق الانتخابات الحرة، وليس الغرف المغلقة في الخارج، مؤكداً "نحن نعرف المتصدرين  للمعارضة السورية في الخارج وأن هؤلاء لا توجد لهم أي شعبية ولا تأثير على الشعب السوري ولا أي وجود على أرض الواقع هناك". 

وانتقد لاريجاني الدور الأمريكي في الأزمة السورية، وقال إن: "مواجهة الإرهاب في سورية لا يتم عبر إرسال الأسحلة إلى هناك بل ينبغي يتم هذا عبر صناديق الاقتراح في سورية وهذا ما ندعمه في إيران وعلى الدول الغربية أن تساند هذه العملية الديمقراطية في سورية".
التعليقات (0)