سياسة عربية

الكويت تبعد خطيبا مصريا وصف انتخابات بلاده بالمزورة

الداعية المصري الذي أبعد من الكويت - عربي 21
الداعية المصري الذي أبعد من الكويت - عربي 21
نفذت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، قرار إبعاد داعية مصري، تناول خلال خطبته في صلاة الجمعة الماضية، انتخابات الرئاسة المصرية، وقال إنه جرى تزويرها.

وقالت مصادر أمنية إن "الداعية غادر الكويت الأحد إلى الدوحة، ومنها إلى السودان، في حين غادرت زوجته وأبناؤه إلى القاهرة، بينما سمح لابنه الأكبر، بالبقاء لإتمام اختباراته الدراسية".

وكان وليد الشعيب، الوكيل المساعد لشؤون المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، قال في تصريحات صحفية، الجمعة الماضية، إن "الوزارة أوقفت إمام وخطيب جامع مصري عن العمل، وستنهي خدماته وتبعده من الكويت لمخالفته ميثاق المسجد".

وأضاف الشعيب أن الخطيب "سيد إبراهيم أبوحليمة، مصري الجنسية، تطرق في خطبة الجمعة، بمسجد الخرينج في منطقة الفروانية (جنوب العاصمة الكويت) إلى الانتخابات المصرية".

ويُلزم ميثاق المسجد الخطباء بعدم التطرق إلى القضايا السياسية، والالتزام بنص الخطبة المرسلة من وزارة الأوقاف، وتسجل جميع الخطب للتأكد من التزام الخطباء بها.

وكان السيسي فاز بـ96.7% من الأصوات الصحيحة، بحسب نتائج نهائية غير رسمية، في انتخابات شهدت مشاركة 47% ممن لهم حق التصويت، وهي نسبة شككت بصحتها ونزاهة العملية الانتخابية في مجملها المعارضة والمرشح الخاسر حمدين صباحي.
التعليقات (0)