رياضة دولية

كأس العالم 1990.. أحداث وأرقام

المباراة النهائية جمعت حينها الأرجنتين مع ألمانيا وانتهت بفوز الأخيرة - أرشيفية
المباراة النهائية جمعت حينها الأرجنتين مع ألمانيا وانتهت بفوز الأخيرة - أرشيفية
انطلقت فعاليات النسخة الرابعة عشر من المونديال الكروي للعام (1990)؛ في إيطاليا، للمرة الثانية، عقب منافسة شديدة مع الاتحاد السوفييتي، الذي كان يرغب في استضافة المونديال للمرة الأولى، وشارك في البطولة (24) منتخبا، (14) منها أوروبية، و(4) من قارة أميركا اللاتينية، وفريقين من كل من أميركا الوسطى، وأميركا الشمالية، وأفريقيا، والكاريبي.

"الماكينات الألمانية" بطلة المونديال للمرة الثالثة

التقى منتخبا ألمانيا والأرجنتين، في نهائي البطولة بالعاصمة الإيطالية روما، أمام 74 ألف متفرج، وتمكن المنتخب الألماني من تحقيق اللقب للمرة الثالثة، بفوزه بهدف وحيد، عن طريق ضربة جزاء، وشاهد الملايين على شاشة التلفاز وفي مدرجات الاستاد، دموع نجم التانجو مارادونا جراء خسارته الكأس العالمية.

رقصات الأسد الأفريقي تبهر العالم

تمكن المنتخب الكاميروني الملقب بـ"أسود أفريقيا" من التأهل إلى دور الثمانية، ليصبح أول فريق أفريقي يصل لدور ربع النهائي، واشتهرت الرقصة التي أداها اللاعب الكاميروني روجر ميلا، بعد تسجيله هدفا في مرمى كولومبيا.

الإيطالي "سكيلاتشي" هداف المونديال

حصل اللاعب الإيطالي سلفاتوري على لقب هداف البطولة برصيد (6) أهداف، وجاء التشكوسلوفاكي توماس شوهرافي، في المركز الثاني برصيد (5) أهداف.

وشهدت البطولة تسجيل (115) هدفا، خلال (52) مباراة، وكان المنتخب الألماني الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد (15) هدفا، يليه الإيطالي والتشكوسلوفاكي برصيد (10) أهداف لكل منهما.
التعليقات (0)