طب وصحة

ماليزيا تؤكد خلو منتجات كادبوري من شحوم الخنزير

التحاليل أجريت على 11 عينة لم يظهر فيها حمض نووي للخنزير - أرشيفية
التحاليل أجريت على 11 عينة لم يظهر فيها حمض نووي للخنزير - أرشيفية
قالت وكالة الشؤون الإسلامية في ماليزيا اليوم الإثنين إن اختبارات جديدة أجرتها السلطات كشفت أن نوعين من شوكولاتة شركة كادبوري البريطانية للحلوى لا تحتويان على الحمض النووي للخنزير خلافا للنتائج السابقة.

كانت كادبوري سحبت الشوكولاتة من ماليزيا الأسبوع الماضي بعدما كشفت اختبارات الحكومة عن آثار الحمض النووي للخنزير بها مما دفع بعض الجماعات الإسلامية إلى الدعوة لمقاطعة كل منتجات الشركة.

وقالت إدارة التنمية الإسلامية الماليزية إن 11 عينة اختبرتها من شوكولاتة كادبوري ديري ميلك بالبندق وكادبوري ديري ميلك باللوز من مصنع الشركة لا تحتوي أي منها على آثار الحمض النووي للخنزير.

لكن الإدارة قالت في بيان إن شهادة الحلال لكادبوري لهذين المنتجين ستبقى معلقة في انتظار إجراء المزيد من الاختبارات والتحقيقات.

وإدارة التنمية الإسلامية هي الهيئة الوحيدة في ماليزيا المكلفة بضمان أن المنتجات حلال أو توافق الشريعة الإسلامية.

وكانت الاختبارات السابقة اجرتها وزارة الصحة في فبراير شباط على منتجات اخذت من رفوف المتاجر. وقالت إدارة التنمية الإسلامية إن تلك الاختبارات قد لا تكون سليمة لأن المنتجات ربما تلوثت بعد نقلها من المصنع.

وبعد اعلان الأسبوع الماضي أن منتجات كادبوري تحتوي على مكونات لا توافق الشريعة الإسلامية قالت إندونيسيا والسعودية إنهما تجريان اختبارات على منتجات كادبوري.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل