طب وصحة

10 وفيات بكورونا في الإمارات

68 إصابة سجلت في الإمارات منذ ظهوره في 2013 - (أرشيفية) ا ف ب
68 إصابة سجلت في الإمارات منذ ظهوره في 2013 - (أرشيفية) ا ف ب
أكد وزير الصحة الإماراتي عبدالرحمن العويس في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية الأربعاء أنه تم تسجيل عشر وفيات في الإمارات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ بداية ظهور المرض.

وذكر العويس خلال مداخلة أمام أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وهو هيئة تمثيلية منتخبة جزئيا، انه تم تسجيل 68 إصابة بفيروس كورونا في الإمارات منذ تشخيص أول إصابة في آذار/مارس 2013.

وأكد في سياق رده على سؤال حول خطة الوزارة لمواجهة الفيروس الذي تعد السعودية المجاورة بؤرته الرئيسية، أن الفيروس اسفر عن وفاة عشرة أشخاص بينهم ستة مواطنين إماراتيين وأربعة أجانب وهي أول حصيلة رسمية للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا بعد الإعلان في نيسان/إبريل عن وفاة ممرض فيليبيني في الإمارات.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء أن حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفعت من 190 إلى 282 حالة بعد "تقييم شامل" للمعلومات المتوافرة حول الفيروس في المملكة.
وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أضافت الوزارة أنها أحصت بالإجمال 688 إصابة بالفيروس منذ ظهوره العام.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أشارت بعد اجتماع طارئ حول كورونا في جنيف الشهر الماضي إلى أن الارتفاع الكبير لعدد الحالات ناجم عن "ضعف التدابير للوقاية والسيطرة على انتقال العدوى". لكنها أكدت أن لا ضرورة لإعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، في غياب أدلة حول انتقال الفيروس بين البشر.

والسعودية هي البلد الذي يسجل اكبر عدد من الإصابات في حين تم إحصاء إصابات أخرى في بلدان عدة بينها الإمارات والأردن ومصر ولبنان وأيضا الولايات المتحدة، وغالبية المصابين سافروا أو عملوا في السعودية مؤخرا. 
التعليقات (0)