رياضة دولية

المدربون الألمان الأكثر حضورا بمونديال البرازيل

مدربان ألمانيان - أرشيفية
مدربان ألمانيان - أرشيفية
يثبت المدربون الألمان وجودهم في منافسات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل، بقيادتهم لأربع منتخبات من بين 23 فريقا خلال البطولة، يليهم الأرجنتينيون والكولومبيون والبرتغاليون والإيطاليون بقيادتهم لثلاث منتخبات.

مواجهة ألمانية بين مدربين

يتواجه المدربان الألمانيان يواخيم لوف ويورغن كلينسمان في المباراة التي ستجمع منتخبي ألمانيا، بقيادة لوف، والولايات المتحدة الأميركية بقيادة كلينسمان، خلال منافسات الجولة الأولى من البطولة.

أصغر مدير فني

يعد المدير الفني للمنتخب الكرواتي، نيكو كوفاتش (43) عاما، أصغر مدربٍ يشرف على قيادة منتخبٍ خلال مونديال البرازيل.

وسبق أن شارك كلاعب مع منتخب بلاده – كرواتيا- في منافسات مونديالي 2002 و2006، فيما خسر الفرنسي صبري لموشي، المدير الفني لمنتخب ساحل العاج فرصة أن يكون أصغر مدرب، إذ يكبر كوفاتش بـ 24 يوما فقط.

المدرب الأكبر سنا والأكثر خبرة

يعتبر المدير الفني للمنتخب الروسي، الإيطالي فابيو كابيلو، البالغ (68) الأكبر سنا، والأكثر خبرة، بين مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال، يليه مدربي منتخبي إنكلترا روي هودجسون، والأوروغوي أوسكار واشنطن تاباريز.

17 مديرا فنيا محليا و15 أجنبيا

تشهد منافسات كأس العالم قيادة 17 مديرا فنيا محليا منتخبات بلادهم، فيما أوكلت مهمة قيادة 15 منتخبا لمدراء فنيين أجانب.

كما أن تسعة من المدراء الفنيين شاركوا في المونديال كلاعبيبن خلال المونديالات السابقة، وهم مدربو منتخبات البوسنة والهرسك صافيت سوسيتش وإيطاليا فابيو كابيلو والبرتغال باولو بينتو والولايات المتحدة الأميركية يورغن كلينسمان وفرنسا ديديه ديشامب وكرواتيا نيكو كوفاك وبلجيكا مارك ويلموتس والجزائر وحيد خليلوزيتش ونيجيريا ستيفان كيشي.

كلينسمان وديشامب حملا كأس العالم كلاعبين

حمل كل من الألماني يورغن كلينسمان، المدير الفني للمنتخب الأميركي، والفرنسي ديديه ديشامب المدير الفني لفرنسا، كأس العالم سابقا كلاعبين، بعد فوز ألمانيا بكأس العالم عام 1991 وفرنسا عام 1998.

دل بوسكي فاز بالمونديال كمدير فني

يعد مدرب المنتخب الإسباني، فيسنتي دل بوسكي، الوحيد من بين المدراء الفنيين للمنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال، الذي أحرز بطولة كأس العالم كمدير فني، بعد قيادته للمنتخب الإسباني في المونديال السابق بجنوب أفريقيا عام 2010 لإحراز كأس العالم.

3 مدراء كولومبيين وأرجنتيني يقود كولومبيا

يقود منتخب كولومبيا خلال المونديال المدير الفني الأرجنتيني خوسه بيكرمان، على الرغم من وجود ثلاثة مدراء فنيين كولومبيين في منافسات كأس العالم، هم مدراء منتخبات الإكوادور رينالدو رويدا، وكوستاريكا خورخي لويس بينتو، والهندوراس لويس فرناندو سواريز.
التعليقات (0)

خبر عاجل