سياسة عربية

الفنان صابر الرباعي يدافع عن الإخوان على mbc (فيديو)

الفنان صابر الرباعي - أرشيفية
الفنان صابر الرباعي - أرشيفية
تداول ناشطون على "تويتر" و"فيسبوك" و"يوتيوب"، شريط فيديو يظهر مقابلة مع الفنان صابر الرباعي، على إحدى فضائيات "أم بي سي" المؤيدة للانقلاب العسكري في مصر وقائده السيسي، في برنامج "الحكم" الذي تقدمه المذيعة المصرية وفاء الكيلاني.

وفي نقاش عن موقف الرباعي من الإخوان، حاولت المذيعة جاهدة أن تأخذ من الفنان التونسي موقفا يكون ضد الجماعة وينال منها كما يفعل الإعلام المصري، ليصفهم بأنهم "إرهابيون" أو "إقصائيون"، لكنه أصر على أن هذا خطأ ومناف للواقع، وفال إنه لا يجوز أن يوصف الإخوان أو حتى السلفيون أو أي جماعة إسلامية بذلك الوصف، إلا في حالات بعض الجماعات المتطرفة التي ثبت بالأدلة القاطعة أن لها ممارسات خاطئة.

وكرر أن الإخوان ليسوا إرهابيين وأن وصفهم بذلك خطأ فادح وظلم.

وأثناء الحديث عن فوز الإسلاميين في تونس بأول حكومة إبان الربيع العربي، رفض الرباعي اتهام المذيعة لهم بأنهم "إقصائيون"، وقال إنهم فازوا بانتخابات ديمقراطية بأغلبية الأصوات.

وقال إن حكومة حركة النهضة، انسحبت من المشهد السياسي لأنها فشلت لأسباب معينة، وهذا قد ينطبق على الحكومة التي تلتها. لكن هذا لا يعني أن الإسلاميين لن يفوزوا ثانية بأغلبية الأصوات في انتخابات قادمة، بل إنهم قد يحصلون على الأغلبية ثانية.

واكد الرباعي للمذيعة أن الربيع العربي لم ينته، وأنه ما زال قائما.




التعليقات (0)