رياضة دولية

مونديال 2014: عمال المترو يعلقون إضرابهم

عناصر من شرطة مكافحة الشغب البرازيلية في ساو باولو - أ ف ب
عناصر من شرطة مكافحة الشغب البرازيلية في ساو باولو - أ ف ب

علق عمال المترو في البرازيل إضرابهم، الاثنين، مهددين في الوقت عينه بمعاودة التحرك الخميس تزامنا مع انطلاق كأس العالم لكرة القدم إذا تم تهديد العمال بالصرف.

وأشار رئيس نقابة العاملين في المترو ألتينو ميلو دوس برازيريس إلى أن النقابة ستعقد جمعية عمومية، الأربعاء "لتبحث في آخر المستجدات وفي عملية التفاوض مع السلطات، وتتخذ قرارا بناء على ذلك في شأن معاودة الإضراب الخميس".

وكانت شرطة ساو باولو أطلقت الغاز المسيل للدموع، الاثنين، لتفريق حوالي 150 محتجا تظاهروا دعما لإضراب عمال المترو الذي تسبب بفوضى مرورية عشية انطلاق مونديال البرازيل.

وأشعل المحتجون النيران في مستوعبات النفايات حاولوا استخدماها لإقفال شارع رئيسي في المركز التجاري البرازيلي، ما دفع الشرطة إلى إطلاق قنابل صوتية، والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وتسبب إضراب عمال المترو في ساو باولو بزحمة سير خانقة سجلت الخميس الماضي رقما قياسيا هذا العام بعدما امتد السير لمسافة 209 كلم، وهي أكبر ثالث زحمة في التاريخ.

ويطالب العمال بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 12.2% فيما تعرض الحكومة زيادة 8.7% فقط.

ويشكل مترو ساو باولو خط الوصول الرئيسي إلى ستاد أرينا كورينتشاس الذي يطلق عليه اسم ايتاكيراو في المدينة حيث تنطلق مباريات كأس العالم لكرة القدم التي سيتابعها مليار مشاهد الخميس، وسيحضرها رؤساء 12 دولة والأمين العام للأمم المتحدة.


ورفعت بلدية العاصمة الاقتصادية للبرازيل التي تعد نحو 20 مليون نسمة، القيود عن حرية النقل البديلة من خلال زيادة عدد الحافلات لتسهيل تنقل المواطنين عشية انطلاق المونديال بمباراة البرازيل-كرواتيا الخميس المقبل.
التعليقات (0)