حقوق وحريات

السجن لـ46 من معارضي السيسي بينهم 5 فتيات

أكثر من 700 امرأة في سجون مصر - أرشيفية
أكثر من 700 امرأة في سجون مصر - أرشيفية
قضت محكمة جنح شبين الكوم بمحافظة المنوفية، شمالي مصر، الثلاثاء، بالسجن خمس سنوات وكفالة خمسة آلاف جنيه (700 دولار) ،حضوريا، على 46 شخصا من معارضي الانقلاب بينهم خمس فتيات.

جاء حكم المحكمة الأولي القابل للطعن، بتهم "الانتماء لجماعة على خلاف القانون، والاشتراك في أعمال عنف وتحريض، وتكدير السلم والأمن العام، وقطع الطرق والمواصلات، والاعتداء على قوات الأمن"، بحسب مصادر قضائية.

وكان من بين المحكوم عليهم القيادي في جماعة الإخوان المسلمين رجب أبو زيد، عضو مجلس الشعب (النواب) السابق عن حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي لجماعة الإخوان)، وخمس فتيات.

وفي نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان "جماعة إرهابية" وجميع أنشطتها "محظورة"، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية، شمالي البلاد، الذي وقع قبل الإعلان بيوم وأسفر عن مقتل 16 شخصا، رغم إدانة الجماعة للحادث، ونفيها المسؤولية عنه، وإعلان جماعة "بيت المقدس" الجهادية مسؤوليتها عنه.

‏?وتتهم الأجهزة الأمنية جماعة الإخوان بالوقوف خلف الحوادث الإرهابية التي تلت إطاحة قائد الانقلاب المشير عبد الفتاح السيسي بالرئيس الشرعي محمد مرسي في تموز/ يوليو الماضي، بعد عام واحد قضاه في الحكم، إلا أن الجماعة تؤكد على "سلمية" احتجاجاتها، وتتهم السلطات باعتقال قياداتها وكوادرها على خلفية سياسية.
التعليقات (0)