سياسة عربية

الأمن السوداني تفرق مظاهرة للمعارضة في الخرطوم

مظاهرة في السودان - أرشيفية
مظاهرة في السودان - أرشيفية
فرقت الشرطة السودانية، مظاهرة نظمتها أحزاب المعارضة احتجاجا على احتجاز السلطات لزعيمي حزبا الأمة القومي الصادق المهدي، والمؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ المعارضين قبل أن تعتقل 3 من بنات الأول هما مريم ورباح وزينب.

وكان المئات خرجوا عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد في منطقة شمبات شمال العاصمة الخرطوم بغرض التجمع في ميدان الرابطة قبل أن تفرقهم الأجهزة الأمنية مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت مريم الصادق المهدي التي تشغل منصب مسؤول الاتصال التنظيمي في حزب الأمة إن الشرطة اقتادتها بجانب شقيقتيها رباح وزينب من الميدان إلى قسم الشرطة بمنطقة الصافية وفتحت ضدهن بلاغات جنائية وأنهن الآن في انتظار التحقيقات.

وفي وقت سابق اليوم، ألقت قوات الأمن السوداني القبض على قياديين معارضين اثنين، قبيل ساعات من خروج المظاهرة التي دعت لها أحزاب المعارضة احتجاجا على احتجاز المهدي، والشيخ، بحسب مصدر في الحزب الناصري العربي المعارض.

وقالت انتصار العقلي القيادية بالحزب الناصري العربي الاشتراكي المعارض، إن "أجهزة الأمن القت القبض على منذر أبو المعالي القيادي بحزبها، وأحمد خضرة القيادي بالحركة الاتحادية المعارضة، من منزليهما قبيل ساعات مظاهرة دعوا لها احتجاجا علي محاكمة المهدي والشيخ".
التعليقات (0)