سياسة عربية

أربع غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة

لا معلومات عن سقوط شهداء (أرشيفية) - الأناضول
لا معلومات عن سقوط شهداء (أرشيفية) - الأناضول

نفذت طائرات حربية إسرائيلية ليل الأربعاء-الخميس أربع غارات على مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة بحسب ما أفاد شهود ومصادر طبية فلسطينية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن الغارات جرت إثر إطلاق صواريخ على إسرائيل.

واستهدفت الغارات مخيمي تدريب لحركة حماس، ومركزا لأجهزة الأمن في مدينة غزة، ومركزا أمنيا سابقا في مخيم جباليا للاجئين.

وكانت مصادر طبية بقطاع غزة قد أعلنت عن إصابة فلسطيني بجروح متوسطة، في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، على أهداف متفرقة في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش إنه تم إطلاق خمسة صواريخ الأربعاء من قطاع غزة، وأوضح في بيان أنه "ردا على ذلك استهدف الطيران الإسرائيلي مواقع أنشطة وبنى تحتية لإطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة، وموقعين آخرين في وسط هذه المنطقة".

وكانت متحدثة عسكرية إسرائيلية أعلنت مساء الأربعاء عن سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة في جنوب إسرائيل، أصاب أحدهما منزلا بأضرار فيما سقط الثاني في منطقة غير مأهولة.

وأكد مصدر طبي فلسطيني أن "ثلاثة مصابين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة إثر إصابتهم بشظايا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت موقعا في جباليا". 

وقال مصدر أمني إن "طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت على موقع أبو جراد الأمني قرب منطقة المغراقة جنوب غرب مدينة غزة وموقع للمقاومة في شرق حي الزيتون ما أدى إلى وقوع أضرار، ولم يتم تسجيل إصابات".

وأوضح أن غارة مماثلة "استهدفت موقعا للمقاومة في منطقة الشيخ زايد قرب جباليا" في شمال قطاع غزة.

وذكر شهود أن الموقع المستهدف في شرق حي الزيتون يتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، وكان خاليا من الأشخاص عندما تعرض للقصف الجوي.

وأضاف الشهود أن غارة جوية استهدفت موقع تدريب عسكري في منطقة الشيخ رضوان في شمال مدينة غزة.

وتأتي التطورات الأخيرة في وقت يقوم الجيش وأجهزة الأمن الإسرائيلية بعمليات بحث مكثفة للعثور على ثلاثة إسرائيليين فقدوا منذ مساء الخميس في الضفة الغربية، ويتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "حماس" بخطفهم.

ونشر الجيش الإسرائيلي تعزيزات عسكرية في الضفة الغربية تعد الأكبر منذ نهاية الانتفاضة الفلسطينية الثانية في عام 2005 بحثا عن الشبان الثلاثة لكن نتنياهو أقر بأن عمليات البحث المكثفة "قد تستغرق بعض الوقت".

وبحسب آخر حصيلة للجيش الإسرائيلي، سقط نحو مئتي صاروخ وقذيفة في إسرائيل، أطلقت من قطاع غزة، منذ مطلع العام الجاري.
التعليقات (0)

خبر عاجل