سياسة عربية

ملك السعودية يزور القاهرة الجمعة

الزيارة هي الأولى منذ ثورة يناير 2011 - أرشيفية
الزيارة هي الأولى منذ ثورة يناير 2011 - أرشيفية
قالت مصادر سياسية ودبلوماسية مصرية، ومصدر سعودي، اليوم الخميس، إن العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، سيقوم بزيارة خاطفة للقاهرة غدا الجمعة، قادما من المغرب، حيث كان يقضى فترة نقاهة، فيما لم يصدر إعلان رسمي من السلطات في البلدين حول الزيارة.

وبحسب مصادر ملاحية، يستقبل الجنرال عبد الفتاح السيسي، العاهل السعودي، في استراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة الدولي.

وأوضحت المصادر السياسية والدبلوماسية التي فضلت عدم الكشف عن هويتها إن السيسي سيتقبل العاهل السعودي بنفسه تقديرا كما يشارك في الاستقبال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وقال مصدر دبلوماسي سعودي، إن "العاهل السعودي سيصل القاهرة غدا لتهنئة الرئيس السيسي برئاسة مصر"، مضيفا: "سيناقش القائدان بعض القضايا المشتركة بين البلدين".

ولفت المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه إلى أن "الزيارة ستستغرق ساعات قليلة ومن المقرر أن يغادر الملك عبد الله في نفس اليوم".

وهذه هي الزيارة الأولى لملك السعودية لمصر منذ ثورة الـ25 من يناير/ كانون ثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك بعد 30 عاما في الحكم.

ويرافق الملك عبد الله خلال زيارته، بحسب المصادر، وفد رفيع المستوى يضم نخبة من كبار المسؤولين على المستويين السياسي والاقتصادي، بحسب المصادر السياسية والدبلوماسية.

ووفق المصادر، تستغرق الزيارة ساعات قليلة، وتشهد مباحثات رفيعة المستوي حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وعلي رأسها "مكافحة الإرهاب" بالمنطقة كما سيتم وضع إطار عام لسبل التحرك بخطوات ملموسة لتفعيل المبادرة العاهل السعودي لعقد مؤتمر دولي للمانحين بشأن مصر.
التعليقات (0)