صحافة عربية

القاهرة بمأزق لسجن خلية ماريوت ومؤبدات المنصورة

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الثلاثاء
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الثلاثاء

بدا من مانشيتات الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء 24 حزيران/ يونيو 2014 أن النظام الحاكم بقيادة عبدالفتاح السيسي في مصر يعاني من ورطة حقيقية ناجمة عن الأحكام القضائية التي صدرت الإثنين، بالسجن المشدد من سبع إلى عشر سنوات لـ18 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خليـة ماريوت"، والحكم بالمؤبد من قِبل محكمة جنايات المنصورة لـ83 متهما بينهم 24 في قضية مقتل سائق تاكسي.
 
فقالت اليوم السابع: أزمة مصرية - أوروبية بعد أحكام خلية ماريوت.. الجنايات تقضي بالسجن لـ12 متهما و7 سنوات لـ6 آخرين وبراءة متهمين منهما نجل البلتاجي.. وبريطانيا وهولندا تستدعيان السفيرين المصريين.
 
وقالت الوطن: أحكام السجن تضع مصر في مواجهة العالم.. بريطانيا وهولندا تستدعيان السفيرين المصريين بسبب أحكام خلية الماريوت.. وأمريكا وفرنسا والأمم المتحدة تندد بسجن الصحفيين.
 
وقالت المصري اليوم: سجن صحفيي الجزيرة: غضب دولي وتهدئة مصرية.. استياء أمريكي.. واستدعاء سفيري مصر في بريطانيا وهولندا.. والخارجية تشرح.
 
وقالت الشروق: الأحكام المشددة تلاحق الإخوان.. السجن لـ18 في خلية الماريوت.. هولندا وبريطانيا تستدعيان سفير مصر.. وكيري: الحكم وحشي.. الخارجية ترفض التشكيك في القضاء.
 
وقالت روزا اليوسف: حكم تاريخي لمحكمة جنايات المنصورة.. المؤبد لـ83 إخوانيا بينهم 24 في جريمة ذبح سائق التاكسي.. السجن من 7 إلى 10 سنوات لـ11 من مراسلي الجزيرة في خلية الماريوت.. وبريطانيا وهولندا تستدعيان السفير المصري.. ومصر ترفض تدخل الغرب في أحكام القضاء.
 
وقالت الوفد: السجن المشدد لـ18 متهما في خلية "ماريوت".. الأحكام تتراوح بين 3 و10 سنوات سجنا ضد المتهمين وبراءة نجل البلتاجي وصديقه.. الجزيرة اصطنعت مشاهد وأخبارا كاذبة للترويج لحرب أهلية وإسقاط الدولة.. المؤبد لـ24 إخوانيا ذبحوا سائق المنصورة.
 
وقالت الأهرام المسائي: مصر ترفض التدخل الأجنبي في أحكام القضاء.. ردود فعل غاضبة ضد استدعاء السفراء المصريين احتجاجا على حكم خلية الماريوت.. سياسيون: زمن الوصاية انتهى.. حقوقيون: تدخل أوروبي مرفوض.. والخارجية تبدأ رحلة التبصير.  
 
وقالت التحرير: القضاء يرد على التدخل الدولي في مصر.. كيري حاول التدخل في شأن القضاء.. فجاءه الرد بحكم حبس المتهمين في خلية ماريوت.
 
وقالت الأهرام: في قضية خلية ماريوت.. السجن المشدد من 7 إلى 8 سنوات لـ18 متهما. والقاهرة تشرح للمجتمع الدولي ملابسات الحكم.
 
وقالت الجمهورية: المراسلون الأجانب يطلبون العفو من السيسي.. والخارجية ترفض التدخل في شؤوننا.. المشدد من 3 إلى 10 سنوات لـ18 متهما وبراءة 2 في خلية الماريوت.
 
وقالت الأخبار: المؤبد والسجن لـ236 إرهابيا بينهم قتلة سائق المنصورة وخلية الماريوت.
 
قضايا أخرى
 
تنوعت اهتمامات صحف الثلاثاء بعد ذلك بين قضايا أخرى مهمة كالتالي:
 
قضايا سياسية
 
قالت الأهرام: السيسي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط الصف.
 
وقالت الأهرام المسائي: مراجعة نهائية لتحفظات الأحزاب ضد "النواب" قبل عرضها على الرئيس.
 
فيما قالت الوطن: العليا تسابق الزمن لإنهاء إجراءات انتخابات النواب قبل 18 يوليو.. الكتلة الوطنية يفاوض أحزاب صباحي لتشكيل تحالف انتخابي موسع.
 
وقالت الأخبار: اليوم طعن شفيق على انتخابات 2012.. فيما قالت الدستور: عدلي منصور يتنحى عن نظر طعن شفيق ضد فوز مرسي.
 
قضايا اقتصادية
 
قالت التحرير: سر إعادة الرئيس الموازنة إلى الحكومة.. المجموعة الاقتصادية تعيد مناقشتها بعد إقرار إضافة 20 سلعة غذائية على المقررات التموينية.
 
ومن جهتها، قالت المصري اليوم: الحكومة ترفع أسعار الكهرباء تدريجيا خلال 5 سنوات.. فرق تفتيش لمواجهة انخفاض تحصيل الفواتير.
 
وقالت اليوم السابع: جهاز علاج فيروس "سي" يدخل الخدمة خلال أيام.. مصدر عسكري: ملتزمون بإعلان تفاصيل العلاج يوم 30 يونيو.. والخدمات الطبية تشرف على المرضى.
 
قضايا أمنية
 
قالت الشروق: تصفية 15 تكفيريا في سيناء.. قوات الجيش والشرطة تنصب كماشة وتستخدم الدبابات والمدرعات في معركة عنيفة مع المسلحين.
 
وقالت الوفد: استشهاد رئيس البحث الجنائي بسوهاج في معركة مع عناصر إجرامية.. واستشهاد معاون مباحث أسيوط برصاص "خصومة ثأرية".
 
وقالت الجمهورية: إرهاب البلطجية يغتال ضابطي شرطة في سوهاج وأسيوط.
 
انفرادات
 
أخيرا، قالت روزااليوسف: د. سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة: لن أعمل مع وزير (جابر عصفور) حوّل الثقافة إلى صرف صحي.
التعليقات (0)

خبر عاجل