سياسة دولية

الأسد لقاسم سليماني: "مكانك في قلبي"

حملة "انتخبوا سليماني" - تعبيرية
حملة "انتخبوا سليماني" - تعبيرية
أفاد موقع "نامه شام- رسالة من سوريا" بأن حملة انتخاب قائد فيلق القدس رئيسا لسوريا، لم تكن على ما يبدو من محض الخيال تماماً، إذ إنه نُقل مؤخراً عن الرئيس السوري نفسه قوله، إن الجنرال قاسم سليماني يجب أن يكون رئيساً لسوريا، أو هكذا قال تقريباً. هذا بحسب ما نقل "نامة شام" عن موقع "خدمة" الإيراني الإخباري التحليلي.

ونقلا عن الموقع نفسه، فقد صرّح رئيس النظام السوري بشار الأسد، في لقاء مع برلمانيين إيرانيين عن "حبّه" وحبّ الشعب السوري للرجل المسؤول عن جزء كبير من الدمار وإراقة الدماء في سوريا، بقوله: "للجنرال قاسم سليماني مكان في قلبي".

وأضاف: "لو خاض الانتخابات ضدّي، لكان فاز فيها. إلى هذه الدرجة يحبّه الشعب السوري".

وقبيل الانتخابات الرئاسية الزائفة في سوريا في حزيران/ يونيو 2014، كانت (نامه شام) قد أطلقت حملة انتخابية ساخرة تدعو لانتخاب الجنرال قاسم سليماني رئيساً لسوريا وبشار الأسد نائباً له.

 ويعرف الجميع الآن أن سليماني هو الحاكم الفعلي للمناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا، وهو المسؤول عن كل استراتيجيات النظام العسكرية والاقتصادية والسياسية.

ويخلص "نامة شام"، إلى أنه إذا كانت الانتخابات ستُفرض على السوريين بالقوة، "فلماذا لا ننتخب إذن الشخص الذي يملك السلطة الحقيقية؟ يبدو أن بشار الأسد نفسه يتفق معنا"، وفقا لتعبيره.
التعليقات (0)