سياسة عربية

المسؤول الشرعي لـ"النصرة": خلافة البغدادي وهمية

جبهة النصرة تفتح النار على داعش
جبهة النصرة تفتح النار على داعش
وصف المسؤول الشرعي لجبهة النصرة، أبو ماريا القحطاني، إعلان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام إقامة الخلافة، ومبايعة البغدادي خليفة للمسلمين، بأنه أمر "وهمي ومزعوم".

وفي تغريدات له على صفحته الخاصة على "تويتر"، قال القحطاني: "إنهم أعلنوا خلافتهم الوهمية، ليستقطبوا غلاة العجم والعرب، ويسدوا نقص أعدادهم، وهذا دليل على قلة أعداد الدواعش، وليتبعهم من لا علم له ولا فقه".

وأشار المسؤول الشرعي في جبهة النصرة، إلى أنهم – أي داعش- "يسرحون ويمرحون ويفسدون بدماء المسلمين، بل أن خلافتهم المزعومة لم تأت على الأمة إلا بالشر، بعد أن شاهدنا ما حل بعد إعلان دولتهم من قتل لأهل الشام والعراق".

وقال: "إن الأمة الإسلامية تنتظر موقفا واضحا من الجماعات الإسلامية، ومن العلماء، ومن قادة الحركة الجهادية، وعلى من لديه دين أن يقف مع الأمة المظلومة، لا مع الخلافة الموهومة، وعلى كافة الجماعات أن تطهر صفوفها من الغلاة، وأن يكون لها موقف واضح فاصل، كما فاصلت الطغاة، وإلا فالبلاء مستمر لا ينتهي".

وذكر القحطاني أن "بقاء الغلاة داخل صفوف الجماعات سيشكل انهيارا مستمرا في صفوف الحركة الجهادية، فسيفسدون ويشقون الصفوف لأن سياستهم الانشطار والتفرق والفتن".

وواصل مغردا داعيا إلى جهاد من وصفهم بـ"الخوارج" – يعني أعضاء الدولة الإسلامية في العراق والشام- قائلا "إن جهاد الكفار لا يحتاج لموافقة من هيئة الأمم، فجهاد الخوارج لا يحتاج إلى موافقة أحد، أو فتوى من هيئة شرعية".
 
وأوضح القحطاني طبيعة الخلاف القائم بين "النصرة" و"داعش"، قائلا: "والله لو كان الخلاف بين تنظيمين من أجل دنيا ما قاتلناهم، ولكن الخلاف بيننا وبينهم بين منهجين، لأنهم خوارج قتلوا أهل السنة، وظلموهم وأفسدوا عليهم ثورتهم وأفسدوا جهاد الأمة".
التعليقات (0)