سياسة عربية

إصابة 10 فلسطينيين بغارات إسرائيلية على غزة (صور)

غزة تحت القصف الإسرائيلي منذ ساعات الفجر الأولى - (وكالات محلية)
غزة تحت القصف الإسرائيلي منذ ساعات الفجر الأولى - (وكالات محلية)
أصيب 10 فلسطينيين، فجر الخميس، في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية على ثمانية أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن "الغارات الإسرائيلية المتتالية على قطاع غزة، أسفرت عن إصابة 10 فلسطينيين بجروح ما بين المتوسطة والطفيفة".

وأوضح القدرة أن 7 فلسطينيين بينهم امرأة مسنة تبلغ من العمر 68 عاما، وفتاة (19 عاما) أصيبوا في شمال القطاع، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج، بينما أصيب 3 فلسطينيين بينهم طفل (17 عاما) في مدينة غزة ونقلتهم طواقم الإسعاف إلى مجمع الشفاء الطبي غربي المدينة".

وأفاد شهود عيان، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين موقعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية موقعا آخر لكتائب عز الدين القسام غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي بـ 3 صواريخ مناطق شمال مدينة غزة، ما تسبب بإصابة فلسطينيين بجروح طفيفة، وإلحاق أضرار بالغة في عدد من المنازل المحيطة بموقع القصف.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية موقعا عسكريا يتبع لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة امرأة مسنة (68 عاما)، وفتاة (19 عاما)، بجروح متوسطة.

وأغارت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي على أرض خالية قرب "الكلية الزراعية" في بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

واستهدفت المقاتلات الإسرائيلية موقعا عسكريا يتبع لكتائب القسام في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية موقعا عسكريا للقسام في منطقة "أبراج المقوسي" شمالي مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة طفل (17 عاما) برضوض وبجروح طفيفة.

وألحق القصف الإسرائيلي لموقع كتائب القسام أضرارا بالغة في عدد من المنازل الفلسطينية المحيطة به.

وأغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية بصاروخ واحد أرضا خالية في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين بجروح مختلفة، وفق شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية.

وتحلق طائرات مروحية وحربية واستطلاع إسرائيلية على ارتفاعات منخفضة، وبشكل كثيف بجميع أجواء قطاع غزة.
التعليقات (0)