سياسة عربية

مقتل شخصين بقذيفة عشوائية خلال تبادل للقصف ببنغازي

تعاني مدينة بنغازي وضعا أمنيا مضطربا - أرشيفية
تعاني مدينة بنغازي وضعا أمنيا مضطربا - أرشيفية
قتل مدنيان وأصيب ثالث بجروح بليغة، إثر سقوط قذيفة عشوائية على سيارتهم، خلال تبادل للقصف بين قوات اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر، وكتائب ثوار تابعة لرئاسة الأركان، في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال مسؤول طبي فضّل عدم ذكر اسمه، إن "مستشفي بنغازي الطبي، استقبل في الساعات الأولى من صباح الخميس، جثماني شابين، قتلا حرقا، بعد سقوط قذيفة على سيارتهما، بمنطقة الهواري بالقرب من كتيبة 17 فبراير".

ولفت إلى وصول شاب ثالث كان برفقتهم إلى المستشفى، حالته خطرة.

ولم يوضح المصدر، المكان الذي أطلقت منه القذيفة، لكنه نقل عن المسعفين قولهم إن "هناك العديد من القذائف العشوائية تطلق في المكان، بعد استهداف قوات اللواء حفتر لمعسكر كتائب 17 فبراير".

وتابع نقلا عن المسعفين الذين كانوا في مكان الحادث أن " أفراد كتيبة 17 فبراير ردوا على قوات حفتر بإطلاق الصواريخ، ما جعل القذائف تتطاير في كل مكان بالمنطقة".

ولا زالت بنغازي تشهد صباح الخميس، سقوط قذائف عشوائية، في تبادل القصف بين قوات اللواء حفتر، وكتائب 17 فبراير، التابعة لرئاسة الأركان.

وتشهد مدينة بنغازي، وضعا أمنيا مضطربا، وذلك في أعقاب اشتباكات مسلحة بدأت منتصف الشهر أيار/ مايو، بين قوات تابعة لحفتر، ومقاتلين من "الثوار والإسلاميين"، يتبعون رئاسة الأركان بالجيش، في محاولة للسيطرة على المدينة ما خلف عشرات القتلى والجرحى، بحسب وزارة الصحة الليبية.
التعليقات (0)

خبر عاجل