سياسة عربية

مصدر أمني: سقوط قتيلين في انفجار بالقاهرة

منظر عام للعاصمة المصرية القاهرة - أرشيفية
منظر عام للعاصمة المصرية القاهرة - أرشيفية

قالت مصادر أمنية إن شخصين قتلا الخميس في انفجار بمسكن في مدينة تقع إلى الغرب من العاصمة المصرية القاهرة.

وقال مصدر إن القتيلين سقطا في انفجار عبوة ناسفة كانا يصنعانها في مدينة كرداسة التي قتل فيها أحد عشر عنصرا من رجال الشرطة لدى فض اعتصامين لمؤيدي جماعة الإخوان الملسمين في 14 آب/ أغسطس العام الماضي.

وكان ضابط شرطة قتل في أيلول/ سبتمبر خلال عمليات قمع قوات الأمن لمظاهرات كرداسة بعد انقلاب الجيش المصري على أول رئيس منتخب، محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، في الثالث من تموز/ يوليو العام الماضي، عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وفي الشهر الماضي أحالت محكمة جنايات الجيزة أوراق 12 مصريا إلى المفتي لاستطلاع رأيه في الحكم بإعدامهم، بعد توجيه تهم لهم في قضية مقتل مساعد مدير أمن الجيزة، اللواء نبيل فراج.

ومنذ الانقلاب العسكري على مرسي قتل المئات من المصريين واعتقل الآلاف.

وفي كانون الأول/ ديسمبر أعلنت حكومة الانقلاب الإخوان المسلمين جماعةً "إرهابية"، في حين أن احتجاجات الجماعة لم تخرج عن السلمية، وفق قيادات في الإخوان.

ودعا تحالف دعم الشرعية لمظاهرات حاشدة الخميس في الذكرى الأولى للانقلاب على حكم الرئيس المنتخب مرسي.

وتشهد مصر حالة عدم استقرار منذ الانقلاب العسكري، ويصادف الخميس الذكرى الأولى للانقلاب على أول رئيس أوصلته صناديق الاقتراع لسدة الحكم، وذلك بقيادة الجنرال المصري عبد الفتاح السيسي، وشهدت مصر حينها مجزرتين في ميداني رابعة العدوية والنهضة التي راح فيها معارضون للانقلاب ومؤيدو الشرعية.
التعليقات (0)