سياسة عربية

رئيس وزراء الإمارات يعلن تعديل حكومته على "تويتر"

للمرة الثانية يعلن رئيس الوزراء عن تعديل وزاري عبر صفحته على تويتر - عربي 21
للمرة الثانية يعلن رئيس الوزراء عن تعديل وزاري عبر صفحته على تويتر - عربي 21
أعلنت الإمارات، الجمعة، عن تشكيل وزاري جديد يترأسه محمد بن راشد آل مكتوم، ويضم 24 وزيراً بينهم وزيرين جديدين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية مساء اليوم أن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات "بارك التشكيل الجديد لمجلس الوزراء" كما عرضه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وتضمن التعديل الوزاري الجديد وجهين جديدين، من أصل 23 عضوا في الحكومة، بخلاف رئيس الوزراء الذي احتفظ بحقيبة وزارة الدفاع.

ولم تشهد التشكيلة الجديدة تغييراً كبيراً، حيث احتفظ وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمالية بحقائبهم الوزراية في الحكومة الجديدة.

واللافت في الحكومة الجديدة أن محمد بن راشد، رئيس الوزراء، أعلن عن تشكيلها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل أن تعلن عنها الوكالة الرسمية.

وغرد الشيخ محمد بن راشد قائلا: "سنعلن خلال الساعات القادمة عن تعديل وزراي جديد في حكومة دولة الإمارات سيشمل حقيبتين وزاريتين".

وغرد لاحقا قائلا "بعد مباركة رئيس الدولة نعلن عن تعديل وزاري في حكومة دولة الإمارات يشمل وزارتي التربية والتعليم و العدل ".

وبين أنه "تم تعيين حسين بن إبراهيم الحمادي وزيرا للتربية والتعليم ، و سلطان بن سعيد البادي وزيرا للعدل".

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يعلن فيها رئيس الوزراء عن إجراء تعديل وزاري بالحكومة عبر صفحته على تويتر، حيث سبق أن أعلن عن التعديل الوزاري الذي أجرته بلاده في 12 مارس/ آذار 2013 وتضمن 4 وجوه وزارية جديدة إلى جانب استحداث وزارة جديدة للتنمية، وإجراء عدة تنقلات بين وزراء الحكومة السابقة عبر حسابه على تويتر" أيضا.
التعليقات (0)