سياسة عربية

إصابة جندي إسرائيلي إثر سقوط صاروخ أطلق من غزة

غضب كبير يسود الأراضي الفلسطينية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية - الأناضول
غضب كبير يسود الأراضي الفلسطينية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية - الأناضول

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن أحد جنوده أصيب بجروح جراء سقوط صاروخ على مستوطنة أشكول (جنوب) أُطلق من قطاع غزة.

وأضاف، في بيان له، نقلته إذاعة الجيش، "تسبب الصاروخ في وقوع أضرار في مركبات إسرائيلية"، لافتًا إلى سقوط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة (لم يسمها) دون أضرار.

وأشار البيان إلى أن "الجندي المصاب نُقل إلى أحد المراكز الطبية في المنطقة بسبب إصابته في الظهر والقدمين".

واليوم الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي أغارت فجر اليوم وحتى صباح الإثنين على 5 منصات لإطلاق الصواريخ في شمال غزة ليرتفع عدد الغارات إلى 14 منذ مساء أمس الأحد.

وفي سياق متصل أغلقت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين طريقا رئيسيا شمال الداخل الفلسطيني على خلفية مواجهات اندلعت مساء أمس بين الشرطة الإسرائيلية وشبان عرب.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها نقلته الإذاعة العبرية العامة: "قررت الشرطة الإسرائيلية وبالاتفاق مع وزارة المواصلات إغلاق الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة عكا والناصرة في كلا الاتجاهين جراء الأوضاع الأمنية السائدة".

وأوضحت الإذاعة أن جهودا تبذل مع قيادات عربية في إسرائيل لتهدئة الأوضاع الأمنية بعد تواصل المواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وشبان عرب في عدة مدن.

واندلعت مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية في مدن تسكنها أغلبية عربية، في وقت متأخر مساء الأحد، عقب استشهاد فلسطينيين دهستهما شاحنة يقودها يهودي بمنطقة قرب مدينة حيفا (شمال)، بحسب الشرطة الإسرائيلية. 

هذا بالإضافة إلى قيام أشخاص يعتقد أنهم مستوطنون إسرائيليون باختطاف شاب فلسطيني من أمام منزله في بلدة شعفاط شمالي القدس الشرقية، الأسبوع الماضي، ثم العثور عليه مقتولا حرقا بعد وقت قصير في غابة في القدس الغربية.
التعليقات (0)

خبر عاجل