سياسة عربية

مجلس نينوى: ليس البغدادي من ظهر وإنما الخاتوني

من الفيديو المصور لتنظيم "داعش" الذي نسبته للبغدادي - أرشيفية
من الفيديو المصور لتنظيم "داعش" الذي نسبته للبغدادي - أرشيفية
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، الأحد، أن الشخص الذي ظهر في التصوير الذي بثته مواقع تابعة لتنظيم "داعش" هو أبو بكر الخاتوني والي التنظيم على الموصل، وليس أبو بكر البغدادي كما ادعت "داعش".

ونقل موقع السومرية نيوز عن رئيس اللجنة محمد إبراهيم قوله إن "المعلومات المتوفرة عندنا تؤكد عدم وجود زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في مدينة الموصل"، مشيرا الى أن "الشخص الذي ظهر في التسجيل المصور بصلاة الجمعة هو أبو بكر الخاتوني والي تنظيم داعش على الموصل وليس أبو بكر البغدادي".

وأضاف ابراهيم أن "طيران الجيش (الحكومي) يقوم حاليا بعدة عمليات مركزة ودقيقة ضد تواجد عناصر تنظيم داعش"، مؤكدا "ارتباط تطهير الموصل بتحرير صلاح الدين للبدء بعملية عسكرية واسعة لدحر هؤلاء الإرهابيين"، على حد قوله.

وكانت مواقع تابعة لتنظيم "داعش" نشرت السبت، صورا ومقطع فيديو قالت إنها لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي خلال القائه خطبة صلاة الجمعة بإحدى مساجد الموصل.

وكانت مصادر أمنية عراقية رجحت، الجمعة (4 تموز/ يوليو 2014)، إصابة البغدادي بقصف جوي نفذته القوات العراقية ليل الخميس الجمعة في مدينة القائم غربي محافظة الأنبار، وأعلن البرلمان الدولي للأمن والسلام، عن هروب البغدادي إلى سوريا بعد إصابته بجروح بليغة إثر غارة جوية غربي الأنبار.
التعليقات (1)
محمد
الأربعاء، 30-07-2014 03:44 ص
مجلس محافظة نينوى ورئيس أمنه هم بأنفسهم مجهولين لم يسمع بهم احد من قبل فكيف ينفون شخصية الشيخ البغدادي وهو له صور سابقة تشبه صورته التي ظهر بها في جامع الموصل؟ هل بدأت حرب الشائعات ضد الدولة؟.