سياسة عربية

إطلاق أربعة صواريخ على مستوطنة قرب بيت لحم من غزة

صواريخ المقاومة تضرب العمق في فلسطين المحتلة - (وكالات محلية)
صواريخ المقاومة تضرب العمق في فلسطين المحتلة - (وكالات محلية)
سقطت مساء الاثنين أربعة صواريخ، أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة، بالتجمع الاستيطاني "عتصيون" المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين قرب بيت لحم الواقعة جنوب الضفة الغربية، فيما دوت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات في بيت لحم والخليل.

وأفاد مواطنون في قريتي بيت سكاريا والجبعة قرب بيت لحم، بأن المواطنين سمعوا صفارات الإنذار، فيما سقطت أربعة صواريح بالتجمع الاستيطاني "عتصيون" والمحاذي للقريتين دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين، بحسب مصادر عبرية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تصل فيها صواريخ المقاومة لمستوطنات بيت لحم منذ الحرب على غزة عام 2012، حيث وصلت آنذاك بعض الصواريخ إلى أطراف قرى شمال الخليل.

وسمع مساء اليوم مواطنون في الخليل صفارات الإنذار تدوي من عدد من مستوطنات المدينة، فيما أبلغ آخرون ممن يسكنون مناطق مرتفعة عن تمكنهم من مشاهدة سقوط الصواريخ على جنوب فلسطين المحتلة.

كتائب القسام قصفت النقب الغربي وأسدود وعسقلان بعشرات الصواريخ

وقصفت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عدة مواقع في داخل المدن المحتلة عام 1948 بعشرات الصواريخ.

وأعلنت الكتائب في بلاغ عسكري أنها قصفت مساء الاثنين، مواقع في مستوطنتي "نيتفوت" و"أوفيكم" في النقب الغربي، وأسدود وعسقلان شمال قطاع غزة بعشرات الصواريخ.

وأشارت إلى أن هذا القصف يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تتبنى فيه كتائب القسام عمليات إطلاق الصواريخ تجاه المدن المحتلة عام 1948.

وعكفت الطائرات الإسرائيلية مؤخرا على شن غارات شبه يومية على قطاع غزة، حيث سجل إصابة واستشهاد عدد من الفلسطينيين ووقوع أضرار كبيرة.
التعليقات (0)