سياسة عربية

مقتل وإصابة 13 مدنيا بقصف لطائرات سورية غرب الرمادي

آثار قصف الطائرات السورية مدينة الرمادي - (وكالات محلية)
آثار قصف الطائرات السورية مدينة الرمادي - (وكالات محلية)
قتل سبعة مدنيين وأصيب ستة آخرون بجروح بليغة نتيجة قصف شنته طائرات النظام السوري على مناطقهم الأربعاء غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

 ونقلت الأنباء الصحفية عن مصدر طبي في مستشفى القائم الحدودي قوله في تصريح نشر قبل قليل، "إن ثلاثة مقاتلات سورية اخترقت الأراضي العراقية من قضاء (القائم) غرب الرمادي، وقصفت بالصواريخ دائرة الأنواء الجوية ومناطق سكنية وسط القضاء، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين على الفور، وإصابة ستة آخرين بجروح بليغة.. مشيرا إلى أن القصف أدى إلى تدمير أربعة منازل، وإحراق ثلاثة محال تجارية، بالإضافة إلى تدمير أسلاك نقل الطاقة الكهربائية.

وأوضح المصدر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المناطق التي استهدفها القصف، وقامت بنقل المصابين إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.

وشهدت محافظة الأنبار الأربعاء، مقتل خمسة من عناصر الشرطة الحكومية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة في هجوم مسلح استهدف نقاطهم الأمنية في منطقة (الخمسة كيلو) غربي الرمادي.

بقصف جوي حكومي.. مقتل وإصابة (12) شخصا واندلاع حرائق في الموصل

وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بجروح متفاوتة، فيما اندلع حريق في مستودعات ومخازن للأخشاب نتيجة قصف جوي حكومي استهدف أحياء سكنية مساء الأربعاء غرب وشرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

 وذكرت الأنباء الواردة من المحافظة أن القصف الجوي الذي استهدف منطقة (حي الشفاء) غربي الموصل، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في الحال، وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

وأوضحت الأنباء أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة المذكورة، وقامت بإخلاء الجرحى إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.

من جهة ثانية، اندلعت النيران في مستودعات ومخازن للأخشاب نتيجة غارة جوية مماثلة مساء اليوم الأربعاء شرق الموصل.

وأكدت الأنباء أن الغارة الجوية الأخرى التي استهدفت منطقة (الفيصلية) شرقي الموصل، أدت إلى اندلاع حرائق في مستودعات ومخازن للأخشاب.. مبينة أن سيارات الدفاع المدني هرعت إلى تلك المخازن، وباشرت بالعمل على إخماد النيران.

وشهدت محافظة نينوى الأربعاء  أيضا، تدمير مستودعات للمنتجات النفطية، بقصف جوي حكومي استهدف منطقة (حمام العليل) جنوب الموصل.
التعليقات (0)