سياسة عربية

"القسام" تقصف إسرائيل بـ132 قذيفة صاروخية الأربعاء

كتائب القسام تطال بصواريخها كل مناطق فلسطين المحتلة - أرشيفية
كتائب القسام تطال بصواريخها كل مناطق فلسطين المحتلة - أرشيفية
أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، فجر الخميس، عن قصفها مواقع وبلدات ومستوطنات إسرائيلية بـ132 قذيفة صاروخية خلال يوم الأربعاء.

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي: "تمكنا يوم الأربعاء من قصف مواقع ومغتصبات وبلدات العدو الصهيوني بـ132 قذيفة صاروخية منها صاروخ R160 على حيفا (شمالا) و3 صواريخ M75 على ديمونا (جنوبا) ليرتفع عدد الصواريخ منذ بدء المعركة إلى 279".

وفي المقابل، شنت الطائرات الحربية والزوارق البحرية والآليات المدفعية الإسرائيلية قرابة الـ700 غارة على أهداف في قطاع غزة، منذ بدء عمليتها العسكرية ضد القطاع مساء يوم الاثنين الماضي.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ الاثنين الماضي، غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلق عليها الاحتلال اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات، في ارتقاء 68 شهيدا، وقرابة 500 مصاب، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

في السياق نفسه، تلقى مئات الإسرائيليين الأربعاء، رسائل تهديد موقعة باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في ثالث أيام العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب موقع "والا" العبري، فإن كتائب القسام أرسلت مئات الرسائل النصية (SMS) على الهواتف المحمولة للإسرائيليين، تتعهد فيها بمواصلة القتال والتصدي للعملية العسكرية التي أطلق عليها الاحتلال اسم الجرف الصامد"، واستمرار إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية.

وأضاف أن "رسائل القسام طالبت الإسرائيليين بالهروب من مدينة حيفا، بعد قصفها مصانع البتروكيماويات في إسرائيل، ما يهدد حياتهم". ونشر الموقع الإلكتروني العبري صورًا للرسائل التي تلقاها مئات الإسرائيليين على هواتفهم.

وقال ضابط عسكري إسرائيلي للموقع، "إن حماس تحاول المس بمعنويات الإسرائيليين في هذه المعركة"، واصفًا هذه الطريقة بأنها "رخيصة".
التعليقات (0)