سياسة عربية

"اليمني للإصلاح" يدعو لتصنيف جماعة الحوثي "إرهابية"

محمد  اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح - أرشيفية
محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح - أرشيفية
شددت الأمانة العامة على موقف التجمع الداعم لجهود الدولة لمحاربة الجماعات الإرهابية المسلحة التي تهدد أمن واستقرار ووحدة البلد وفي مقدمتها جماعة الحوثي الإرهابية، داعية رعاة المبادرة الخليجية ومجلس الأمن وكافة المنظمات الدولية إلى إدراج جماعة الحوثي ضمن الجماعات الإرهابية. 

وأشادت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح بالثبات العظيم لأبناء القوات المسلحة والأمن الذين صمدوا بكل شجاعة أمام عدوان مليشيا الحوثي الإرهابية ولمدة خمسة أشهر.

جاء ذلك بعد اجتماع الأمانة الدوري الذي انعقد الأربعاء 12 من رمضان 1435هـ الموافق 9 من تموز/ يوليو 2014، وناقش الأحداث الدامية والانتهاكات والجرائم الجسيمة التي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى وآلاف المشردين في عمران، التي ارتكبتها جماعة التمرد الحوثي الإرهابية بحق أبطال القوات المسلحة.

 وقالت الأمانة في بيان صدر عنها، "إن تصرفات هذه الجماعة في عمران وما سبقها في المحافظات الأخرى يكشف عن طبيعتها ومنهجها القائم على تدمير الدولة والانقضاض على الجمهورية ومكاسب الثورة اليمنية وتعطيل المسار الديمقراطي وإعاقة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني".

وبينت أن "كل هذه الأعمال الإجرامية التي شهدتها عمران والمحافظات الأخرى يؤكد زيف وتضليل جماعة الحوثي الإرهابية في ادعائها بأنها تقاتل جماعات أخرى، من أجل تمرير مخططاتها في تقويض الدولة وتمزيق البلد طائفيا وتنفيذ مخططات خارجية لإدخال اليمن في أتون الاقتتال الداخلي.

وأكدت على مواقفها المعلنة في إدانتها الشديدة لكل ما ارتكبته جماعة الحوثي الإرهابية من أعمال قتل وتدمير وإزهاق وتهجير وتفجير للمنازل والمساجد والمدارس ومقرات الأحزاب، في سابقة لا يعرفها اليمنيون في تاريخهم المعاصر.

ودعت  كافة القوى السياسية والمكونات القبلية والمواطنين إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية بشكل صريح، مطالبة بمحاكمة قيادة جماعة الحوثي الإرهابية والمليشيات التي عاونتها وتلطخت يدها بالدماء وفقا للدستور والقانون.

وطالبت الأمانة علماء اليمن وكافة المواطنين بالوقوف وراء القيادة السياسية والجيش في حماية مكتسبات الثورة ونظامها الجمهوري ومسارها الديمقراطي، وتوعية الشعب عن الأعمال الإرهابية والزيف والتضليل الذي تمارسه جماعة الإرهاب الحوثية.
التعليقات (0)