سياسة عربية

عزت الدوري يمتدح "داعش" ويدعو لتأجيل الخلافات

عزت الدوري - ا ف ب
عزت الدوري - ا ف ب
انتشر على الإنترنت تسجيل صوتي منسوب للرجل الثاني في نظام صدام حسين عزت الدوري، مساء السبت، حيا فيه "الدولة الإسلامية" و"القاعدة" داعيا إلى تجاوز الخلافات ومواصلة التحرير.

وجاء في التسجيل: "حيا الله بعض مجاميع أنصار السنة وفي طليعة هؤلاء جميعا أبطال وفرسان القاعدة والدولة الإسلامية، فلهم منا تحية خاصة ملؤها الاعتزاز والتقدير والمحبة، تحية طيبة لقياداتهم التي أصدرت العفو العام عن كل من زلت قدمه وخان نفسه والله ووطنه ثم تاب إلى الله".

وحيا الدوري، الذي كان يتحدث ببطء "جيش وفصائل الثورة، جيش رجال الطريقة النقشبندية، ومقاتلي الجيش الوطني الباسل، ومقاتلي القيادة العليا للجهاد والتحرير، ومقاتلي الجيش الإسلامي، ورجال كتائب ثورة العشرين الأبطال، ومقاتلي جيش المجاهدين".

ودعا أبناء الفصائل الجهادية الإسلامية إلى "أن يسموا على الطائفية والعرقية والإقليمية، وأن يعلموا أن شعبنا الأصيل الوفي في الجنوب وفي الفرات الوسط هو الذي تصدى للعاصفة الخمينية".

وتابع: "علينا أن نؤجل كل خلافاتنا مهما كان حجمها ونوعها، وذلك لأن هدف تحرير العراق أكبر من ذلك".

واعتبر أن "يومي تحرير نينوى وصلاح الدين من أعظم أيام تاريخ العراق والعرب بعد أيام الفتح الإسلامي".

ورأى الدوري أن "نصف العراق قد تحرر وخرج من قبضة الاستعمار الصفوي البغيض"، وأن "تحرير بغداد الحبيبة بات قاب قوسين أو أدنى".

وكان الدوري المتواري عن الأنظار أعلن في تسجيل مصور في بداية العام 2013، دعمه للمظاهرات التي كانت تعم المدن السنية وتهدف إلى إسقاط حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.
التعليقات (0)