حول العالم

خدمات الإنترنت تتعرض للانقطاع 12 ساعة في اليمن

مبنى شركة تيليمن الحكومية لخدمات الإنترنت - أرشيفية
مبنى شركة تيليمن الحكومية لخدمات الإنترنت - أرشيفية
قال مصدر مسؤول في الشركة اليمنية للاتصالات الدولية "تيليمن" ،هيئة حكومية، الخميس، إن "خدمات الإنترنت في اليمن ستتعرض لانقطاع جزئي، ليل الجمعة، وحتى صباح السبت لمدة 12 ساعة".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن المصدر قوله إن "الانقطاع سيبدأ من الساعة العاشرة مساء الجمعة ويستمر حتى التاسعة من صباح السبت، وذلك نتيجة لأعمال صيانة مجدولة للكابل البحري (فالكون) في مصر".

وأشار المصدر إلى أنَه "تم اتخاذ كافة التدابير الفنية سعيا للتخفيف من التأثير المتوقع على خدمة الإنترنت في اليمن، بحيث يكون محدودا، باستثناء عدد من المناطق الشرقية والتي ستتأثر نتيجة أعمال التخريب التي طالت كابلات الألياف الضوئية البرية مؤخراً".

وبحسب المصدر، فإن "شركة "تيليمن" للاتصالات، ستتابع أعمال الصيانة للكابل البحري حتى يتمكن مستخدمو الإنترنت في اليمن من الحصول على الخدمة بشكل طبيعي دون تأثر كلي".

ويعاني اليمنيون من سوء خدمات الإنترنت التي تقدمها الشركات الحكومية العاملة في هذا الجانب، وذلك نظرا لتدني سرعة خطوط الإنترنت تصل إلى توقف الاتصال، ويقابله ارتفاع تكلفة خدمات الإنترنت، الذي ينعكس سلبا على واقع انخراط المجتمع اليمني بالشبكة العنكبوتية، إلا أن السلطات الحكومية ترجع أسباب انقطاع الانترنت إلى أعمال التخريب التي تطال الألياف الضوئية في البلاد.

وشهد العام الجاري، ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في اليمن إلى 2 مليون و424 ألفا و890 مستخدما مقارنة بالعام الماضي، الذي بلغ عدد مستخدمي الانترنت حينها نحو  مليون و692 ألفا و240 مستخدما، بزيادة معدل نمو 43,29%، بحسب تقارير رسمية.
التعليقات (0)

خبر عاجل