سياسة عربية

غزة: 309 شهداء وأكثر من 2268 جريحا

74 طفلا وقع ضحية القصف الإسرائيلي - الأناضول
74 طفلا وقع ضحية القصف الإسرائيلي - الأناضول
أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، منذ بداية العملية العسكرية مساء يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، إلى 309 وإصابة نحو 2268 آخرين.

وقال القدرة: إنّ "الغارات الجوية والبرية والبحرية الإسرائيلية، على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت بمقتل 309، من المواطنين، بينهم 74 طفلاً، و26 امرأة، وإصابة نحو 2268 آخرين، بجراح متفاوتة من يوم السبت".

ووفق القدرة؛ فقد توفى ثلاثة فلسطينيين متأثرين بجراح كانوا قد أصيبوا بها في عدة غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم السبت، قتل سعيد على عيسى (30 عامًا)، في قصف مدفعي استهدف منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى، كما قتل أحمد محمود عزيز (34 عامًا) جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية منزله في أبراج الندى شمال قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

كما قتل 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للمواطنين في خانيونس وهم: الشقيقان يحيى (20 عامًا) ومحمد بسام السري (17 عامًا)، والأشقاء محمود (56 عامًا) ومصطفى (21 عامًا) ووسيم رضا صالحية (15 عامًا)، ومحمد مصطفى صالحية (22 عامًا)، وابراهيم جمال نصر (13 عامًا).

وقتل الشاب اياد الرقب (26 عامًا)، في غارة استهدفت منطقة بني سهيلا شرق خانيونس، كما قتل 4 آخرون في غارة شنتها طائرة إسرائيلية "بدون طيار" على مواطنين في حي المنارة شرق خانيونس، وهم: الأشقاء أحمد ومحمد وأمجد سالم شعث، والشاب غسان سالم أبو عزب.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء الخميس، من أجل تنفيذ ما قال إنها عملية لضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج منً قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

وتسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.
التعليقات (0)