صحافة عربية

أنباء عن العثور على ذهب قارون بمنطقة الباحة

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
تصدرت الأخبار والشؤون المحلية صدر صفحات الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء، حيث تابعت صحيفة سبق أنباء تشير إلى العثور على ذهب الملك قارون بمنطقة الباحة، فيما أفردت صحيفة العربية بالطبعة السعودية خبرا حول الانتهاء من نفق للمعتمرين يؤدي للمسجد الحرام.

في حين لفتت صحيفة الاقتصادية إلى أن تقريرا عماليا كشف عن هروب 65 ألف عامل وعاملة من العمل في المنازل.

أنباء عن العثور على ذهب قارون بمنطقة الباحة

أبرزت صحيفة سبق ما نقلته لها مصادر من أنه لا تأكيدات على عثور سائق حفارة يمني الجنسية، على أطنان من الذهب مدفونة، يُعتقد أنها منسوبة لقارون في منطقة الباحة.

 وأشارت الصحيفة إلى أن رسائل تناقلها البعض على "الواتساب" قالت إن سائقا يمنيا عثر على أطنان من الذهب لا تقدّر بقيمة، يُعتقد أنها تعود للملك "قارون"، كما زعمت الرسالة المنتشرة على "تويتر".

 وأرفقت صور مع الرسالة لآلة حفر كبيرة أمام إحدى الحفر يظهر فيها بعض المواد، قالت الرسالة إنها الذهب، وهو الأمر الذي لم تؤكده المصادر.

الانتهاء من نفق للمعتمرين يؤدي للمسجد الحرام

كشفت صحيفة العربية بالطبعة السعودية عن مصادر قالت إن نفقا للمشاة يمتد بطول 600 متر بعرض 15 متراً من مواقف النقل العام في حي جرول، وصولاً إلى توسعة الملك عبد الله بن عبد العزيز للمسجد الحرام، بات جاهزا للافتتاح خلال اليومين المقبلين.

وبينت الصحيفة أن النفق ينقسم إلى قسمين، قسم خصص للجهات الأمنية ولحالات الطوارئ والإسعاف بعرض 6 أمتار، والآخر خصص للمشاة بطول 9 أمتار.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن المصدر أن النفق مجهز بنظام التكييف المتطور ونظام الطوارئ والحريق، كما أنه جُهز بالإنارة وثلاجات مياه في جنباته تخدم المشاة، مضيفة أنه يمكن للزائر الداخل للنفق أن يصل عبره إلى الكعبة المشرفة مباشرة.

هروب 65 ألف عامل وعاملة من المنازل

خصصت صحيفة الاقتصادية ما كشف عنه تقرير عمالي أشار إلى أن عدد العمالة المنزلية المتغيبة عن العمل بالمنازل السعودية، بلغ نحو 65 ألف عامل وعاملة خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن نسبة الذكور منهم وصلت إلى 51 في المائة بينما بلغت نسبة الإناث 49 في المائة.

ووفقا للصحيفة، فإن التقرير لفت إلى أن إجمالي المتغيبين عن العمل بصفة إجمالية بلغ نحو 395 ألف عامل، منهم ما نسبته 37 في المائة تغيبوا داخليا و63 في المائة خرجوا بتأشيرة خروج وعودة ولم يعودوا.

وتطرق التقرير إلى أعداد السعوديات العاملات في القطاع الخاص، مبيناً أن عدد السعوديات اللواتي يعملن حالياً في منشآت القطاع الخاص، بلغ حتى نهاية العام الماضي 2013م حوالي 400 ألف سعودية، بزيادة وصلت إلى 183 ألف شابة مقارنة بـ2012م.

وقال التقرير، إن الوزارة اتخذت لزيادة توظيف السعوديات بشكل عام مجموعة من الإجراءات والمبادرات التي من شأنها المساهمة في رفع معدلات التوظيف في القطاع الخاص من خلال توفير المزيد من الفرص للباحثين عن العمل من الذكور والإناث.
التعليقات (0)