سياسة دولية

"قبرص التركية" تندد بالمجازر الإسرائيلية (فيديو)

 مدينة "نيقوسيا" - الأناضول
مدينة "نيقوسيا" - الأناضول
شهدت مدينة "نيقوسيا" عاصمة جمهورية شمال قبرص التركية، الثلاثاء، احتجاجات للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي بدأ قبل ما يقرب من أسبوعين، وأودى بحياة المئات من المدنيين حتى الآن.

وذكر مراسل الأناضول، أن مجموعة من المحتجين اجتمعوا أمام مقر البرلمان، في العاصمة، تلبية لدعوة "جمعية الصداقة"، وهم يرددون هتافات مناهضة لإسرائيل وعدوانها على غزة، مطالبين بسرعة التحرك لوقف العدوان.

وكان من بين الهتافات التي رددها المحتجون: "أوقفوا المجازر في فلسطين"، و"اللعنة على إسرائيل"، و"الحرية لغزة"، "أوقفوا قتل إسرائيل للأطفال والنساء"، "اللعنة على الصمت الدولي".  

وفي كلمة أمام المحتجين، قال "محمد علي باش أصلان" الرئيس العام لاتحاد شباب تركيا، وشمال قبرص، إن "الأمم المتحدة لا تفعل شيئا سوى إدانة تلك المجازر التي يرتكبها الإسرائيليون، في حين أنه يجب أن تتحرك هى وباقي المنظمات الدولية لوقف العدوان".

وأوضح أن المواقف المتخاذلة لتلك المنظمات هى التي شجعت إسرائيل على ارتكاب المجازر وتوسيع مستوطناتها، مشددا على ضرورة عدم ترك فلسطين لوحدها في المحافل الدولية.

وتابع قائلا: "فوضنا أمر الدول التي تتعاون مع الكيان الصهيوني المغتصب لله، ونحن مع الأخوة الفلسطينيين قلبا وقالبا، فقضيتهم قضيتنا، وأؤكد لكم أن فلسطين وغيرها من الدول المظلومة ستقاوم وتنتصر لا محالة". 

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ يوم 7 تموز/ يوليو الجاري، عملية عسكرية مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، تسببت في استشهاد 632 فلسطينيا وإصابة نحو 4040 آخرين.

التعليقات (0)