سياسة دولية

إيلي مويال: إسرائيل ضعيفة وشعبها يهرب كالجرذان

رئيس بلدية سديروت الأسبق إيلي مويال - أرشيفية
رئيس بلدية سديروت الأسبق إيلي مويال - أرشيفية
قال رئيس بلدية سديروت الأسبق "إيلي مويال" إن "إسرائيل ضعيفة، ولذلك ترى مواطنيها يركضون في الشوارع خوفًا من الصواريخ كالجرذان".

ونشرت وكالة "صفا" الفلسطينية عن مويال خلال مهاجمته أحد نشطاء اليسار الإسرائيلي على القناة العبرية الثانية ظهر الأحد، قوله إن على الجيش الدخول إلى قطاع غزة، والقضاء على حركة حماس، وبعدها سيهدأ بال الإسرائيليين، كما قال.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية بالصواريخ المختلفة وقذائف الهاون منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ21 على التوالي.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية قالت مؤخرًا إن صواريخ المقاومة الفلسطينية أجبرت نحو خمسة ملايين إسرائيلي على التزام الملاجئ، خشية التعرض لتلك الصواريخ التي تسقط على البلدات والمدن الإسرائيلية.

وطالت الصواريخ الفلسطينية التجمعات السكانية الكبرى في "إسرائيل" كمنطقة تل أبيب الكبرى والمعروفة بـ "غوش جان" والتي تضم مدنا كـ"تل أبيب" و"رحوفوت" و"رامات غان" و"ريشون لتسيون" و"بات يام"، والبالغ تعداد سكانها 3.5 مليون نسمة.

وتم استهداف المدن الكبرى كالقدس المحتلة والتي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 800 ألف مواطن،
كما أن الصواريخ طالت أسدود التي يبلغ تعداد سكانها 242 ألف، وحيفا التي ضربت الصواريخ جنوبها فيبلغ عدد سكانها 290 ألفًا. 
التعليقات (1)
ابو عبدالله
الأحد، 27-07-2014 05:37 م
الإسرائيليون في القدس "أشخاص" وليسوا "مواطنين". للتنبيه على الصياغة الخاظئة والتي تعطي إنطباعا بأنهم أصحاب البلد مع الشكر

خبر عاجل