رياضة دولية

فان غال: مانشستر يونايتد غير متوازن

لويس فان غال خلال مؤتمر صحافي - أ ف ب
لويس فان غال خلال مؤتمر صحافي - أ ف ب
اعتبر مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، الهولندي لويس فان غال، أنه ورث فريقا "غير متوازن" و"مكسور" من سلفه الاسكتلندي ديفيد مويز.

ونفى فان غال خلال جولة يونايتد في الولايات المتحدة أن تكون خلافة مويز أسهل من السير على خطى السير اليكس فيرغوسون أنجح مدرب في تاريخ الكرة الإنجليزية الذي أحرز 13 لقبا في "اولد ترافورد" في 26 عاما.

وبنظر فان غال، فإن فيرغوسون ترك فريقا فائزا لمويز، ورأى أنه ورث فريقا "مكسورا" غارقا بلاعبي الوسط المهاجمين.

وعما إذا كانت خلافة فيرغوسون أصعب، أجاب فان غال في تصريحات إعلامية: "كلا... لا أوافق على ذلك. تعين علي خلافة (الانجليزي) بوبي روبسون في برشلونة بعد أن أحرز 3 ألقاب، ولم يكن هناك أي مشكلة (أحرز لقب الدوري)".

وتابع: "عندما تنظر إلى الفريق هناك نوعية معينة. (واين) روني، (الهولندي روبن) فان بيرسي، (المكسيكي خافيير) هرنانديز، (داني) وليبيك، لكن هناك أيضا (الإسباني خوان) ماتا، (البلجيكي مروان) فلايني و(الإسباني اندر) هيريرا. هناك عدة لاعبين يشغلون المركز عينه".

وتابع: "هذا ليس توازنا. يصعب أن تأتي في وضع صعب بدلا من القدوم إلى فريق فائز".

وينوي فان غال تصحيح هذا التوازن بالتعاقد مع بعض اللاعبين في الأسابيع المقبلة، وذكرت تقارير أنه يريد ضم قلب الدفاع الألماني ماتس هوملس المتوج بلقب كأس العالم والمدافع البلجيكي توماس فرمايلن، لكن فان غال أصر أنه لن ينفق مبالغ خيالية، قائلا: "لا أشتري اللاعبين لمجرد الشراء. أشتري اللاعبين لأحسّن فريقي. الآن لا أدري ما إذا كنا سنلعب بطريقة 5-3-2 أو 4-3-3، إذا لعبت بأسلوب 4-3-3 أحتاج لاختصاصيين على الأجنحة ومهاجمين، وبالتالي شراء لاعبين مختلفين".

فان جال يطالب لاعبه الجديد شو بالتدريب بشكل منفرد

طالب مدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال لاعبه الجديد لوك شو بالمران بشكل منفرد، وقال إن اللاعب البالغ عمره 19 عاما "ليس جاهزا تماما"، وغير قادر على أن يكون على مستوى توقعاته.

وانضم شو ليونايتد قادما من ساوثامبتون بعد مشاركته مع منتخب إنجلترا في كأس العالم الأخيرة في صفقة قدرت وسائل الإعلام قيمتها بنحو 30 مليون جنيه إسترليني (50.93 مليون دولار) وهي أكبر صفقة للاعب شاب في عمره.

وشارك شو في المران بشكل منفرد، الاثنين، خلال معسكر الفريق الإنجليزي في الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد.

وقال فان جال للصحفيين ردا على سؤال حول سبب مران شو بشكل منفرد: "أنا مدرب يهتم دائما بلاعبيه ويدرك ما يحتاجه كل لاعب".

وأضاف: "لوك يحتاج إلى أن يكون جاهزا، وهو ليس كذلك في الوقت الحالي، ولا يستطيع اللعب بالطريقة التي أريدها. إنه في حاجة إلى أن يكون جاهزا ويشارك في المران بشكل منفرد".

وتابع المدرب الذي قاد هولندا إلى احتلال المركز الثالث في كأس العالم الأخيرة: "لقد تحدثت إليه ووضعت له برنامجا وتقبل ذلك".

ولم يحدد فان جال المنضم حديثا لتدريب يونايتد الفترة الزمنية التي يحتاجها شو حتى يصل إلى المستوى المأمول.

وقال المدرب الهولندي: "كم الفترة التي يحتاجها اللاعب؟ يجب أن نتابع الموقف لكني لا أعرف تحديدا. تلقيت أنباء جيدة من مدرب اللياقة البدنية، لكن يجب أن ننتظر ونرى".

ومن المنتظر أن يشارك ويلفريد زاها -الذي عانى منذ انضمامه ليونايتد العام الماضي قادما من كريستال بالاس- لأول مرة في الجولة الأمريكية لناديه عندما يواجه انترناسيونالي الثلاثاء.

وقال فان جال إنه سيدفع باللاعب زاها في مركز المهاجم في ظل محاولته مواصلة الاعتماد على طريقة 3-5-2.

وأضاف: "سيشارك في الشوط الثاني كمهاجم. عندما نلعب بهذه الطريقة يجب أن يلعب كمهاجم وإلا لن يكون بوسعه المشاركة".

وتابع: "أشلي يانج يلعب كجناح، لكنه يستطيع أن يلعب كظهير وجناح في الوقت ذاته، وظهر بشكل جيد أمام روما (عندما فاز يونايتد وديا 3-2)".
التعليقات (0)