سياسة دولية

روسيا تعلن استسلام 400 جندي أوكراني ودخولهم إليها

سلم الجنود أسلحتهم على المعبر - أ ف ب
سلم الجنود أسلحتهم على المعبر - أ ف ب

استسلم أكثر من 400 جندي أوكراني كانوا يشاركون في العملية بشرق البلاد ودخلوا الأراضي الروسية كما أعلن، الاثنين، مسؤول روسي، فيما لم تؤكد أوكرانيا هذا الأمر إلا جزئيا وبدون تحديد أرقام.

وقال مسؤول إقليمي في جهاز الأمن الروسي كما نقلت عنه وكالتا إيتار تاس وإنترفاكس إن الجنود الأوكرانيين "طلبوا تأمين ممر إنساني ليل الأحد الاثنين" على الحدود الروسية-الأوكرانية.

وأضاف المسؤول فاسيلي مالاييف أن "حرس الحدود الروس فتحوا ممرا إنسانيا وأدخلوا 438 جنديا من الجيش الأوكراني" بعدما سلموا أسلحتهم وبينهم جريح أدخل إلى المستشفى في غوكوفو جنوب روسيا قرب الحدود مع أوكرانيا.

من جهته قال ناطق أوكراني لوكالة فرانس برس إن عددا غير محدد من الجنود الأوكرانيين "اضطر للتراجع نحو مركز حدودي روسي إثر محاولة التقدم".

لكن هؤلاء الجنود "لم يستسلموا" كما أكد اولكسي دميتراشيفسكي الناطق باسم "عملية مكافحة الإرهاب" التي أطلقتها أوكرانيا ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد.

وكان المسؤول الإقليمي نفسه في جهاز الأمن الروسي أعلن عن استسلام أكثر من 40 جنديا أوكرانيا، واستقبالهم على الأراضي الروسية الشهر الماضي.

وتحاول القوات الأوكرانية منذ أسابيع قطع الخطوط بين معاقل المتمردين الموالين لروسيا في لوغانسك ودونيتسك من جهة، والحدود الروسية-الأوكرانية من جهة أخرى، والتي يتلقى عبرها الانفصاليون أسلحة وتعزيزات بحسب كييف.
التعليقات (0)