سياسة عربية

قيادي بفتح: قيادة السلطة جبانة وعاجزة وتافهة

خضر: نحن شعب لا تحسن قيادته جني الثمار أو الحصاد - أرشيفية
خضر: نحن شعب لا تحسن قيادته جني الثمار أو الحصاد - أرشيفية
شن قيادي بارز في حركة "فتح"، هجوما لاذعا على القيادة الفلسطينية، متهما إياها بأنها "جبانة وعاجزة وتافهة"، مبدياً تخوفه من ضياع "دماء الشهداء"، في المفاوضات الدائرة في القاهرة لبحث التهدئة في قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات وجهها القيادي في "فتح" وعضو المجلس التشريعي عنها سابقاً، حسام خضر، إلى القيادة الفلسطينية، ونشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء 6 آب/ أغسطس، وقال: "على مدى التاريخ الحديث والمعاصر.. نحن شعب لا تحسن قيادته جني الثمار أو الحصاد".

ولفت خضر النظر إلى أن حقوق الشعب ضاعت في "كل الثورات والانتفاضات والهبات والمعارك السابقة "، مرجعا ذلك بالقول "لا لشيء إلا لأن قياداتنا جبانة وعاجزة وتافهة".

واستطرد خضر في تصريحاته: "أخشى أن لا نحسن حصاد بنادق ثوارنا في هذه المعركة السياسية الدائرة على شروط وقف إطلاق النار في قاهرة السيسي.. حتى في اضطراباتنا الطويلة المفتوحة عن الطعام .. كانت غالباً قيادات الحركة الأسيرة لا تحسن إدارة الساعات الأخيرة في صمود العذاب، فتذهب تضحيات أسرانا في مهب الريح لأنهم استعجلوا الخلاص ووثقوا في وعود الأعداء"، على حد قوله.

وحذر القيادي في حركة "فتح" الوفد الفلسطيني المفاوض، على وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة، المتواجد في القاهرة من "الوثوق بوعود أو ضمانات الأعداء وملاحقة وهم سراب وعودهم الكاذبة"، مبدياً في الوقت ذاته، تحفظه على كثير من الشخصيات المشاركة في الوفد الفلسطيني في القاهرة.
التعليقات (0)